أبوظبي تقدم برنامجاً ثقافياً حافلاً في معرض القاهرة للكتاب

دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال برنامج ثقافي متنوع.
إطلاق نسخة جديدة من كتاب "الشيخ زايد – محطات وصور في الصحافة العربية"
مشروعا «كلمة» للترجمة و«إصدارات» يعرضان مجموعة كبيرة من الإصدارات المنوعة والحديثة ما بين الأدب والرواية

أبوظبي ـ تشارك دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يقام خلال الفترة من 22 يناير/كانون الثاني إلى 4 فبراير/شباط في العاصمة المصرية، وذلك من خلال برنامج ثقافي متنوع يتضمن عدداً من الندوات والفعاليات الثقافية التي ستقام في جناح الدائرة في المعرض.
تبدأ فعاليات البرنامج الثقافي في اليوم الثالث من المعرض يوم الجمعة 24 يناير/كانون الثاني، من خلال ندوة وحفل توقيع كتاب "الخليج شاعراً" الصادر عن مشروع "إصدارات" بحضور المؤلف عبدالوهاب قتاية، والدكتورة ثريا العسيلي، والشاعر المصري زينهم البدوي بالإضافة إلى ندوة ثانية وحفل توقيع كتاب "جلفاري على ضفاف النيل"، للروائي علي أبو الريش، ويدير الجلسة الإعلامي والأديب المصري ناصر عراق. 
فيما يشهد يوم السبت 25 يناير/كانون الثاني عقد ندوة وحفل توقيع لإطلاق النسخة الجديدة من كتاب "الشيخ زايد – محطات وصور في الصحافة العربية" الصادر عن مشروع "إصدارات" في الدائرة، بمشاركة مؤلفي الكتاب؛ الدكتور محمد المنصوري، وجمعة الدرمكي، وعماد حسين، رئيس تحرير صحيفة الشروق، وبمشاركة كل من: عادل السنهوري، رئيس تحرير صحيفة اليوم السابع، ويدير الندوة سعيد حمدان الطنيجي، مدير إدارة النشر بدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي. 
وفي اليوم نفسه تقام ندوة في جناح دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي حول كتاب "رحلة إلى مصر" الصادر عن مشروع "كلمة" للترجمة، ويشارك فيها كل من: محمد الخولي، كبير مترجمي الأمم المتحدة الأسبق، والروائي المصري إبراهيم عبدالمجيد، ومحمد شعير، ويدير الجلسة رأفت السويركي. 
تختتم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي أنشطتها الثقافية في معرض القاهرة الدولي للكتاب بتنظيم ندوة وأمسية موسيقية وحفل توقيع كتاب "الأسلوبية موسيقياً" يوم الأحد 26 يناير/كانون الثاني 2020 بحضور مؤلف الكتاب الفنان نصير شمة والدكتور سعيد توفيق.
كما يعرض مشروعا «كلمة» للترجمة و«إصدارات» في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مجموعة كبيرة من الإصدارات المنوعة والحديثة ما بين الأدب والرواية، والتاريخ، والسياسة، والفن والمسرح والشعر، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من كتب الأطفال والناشئة.

معرض القاهرة الدولي للكتاب
الأسلوبية موسيقياً

من أبرز الكتب الجديدة التي سيتم عرضها في المعرض: "هل ولد من سيعمر 200 سنة؟" لمؤلفه فلورانس سولاري، "الانتقام: موجز في القصاص" لمؤلفه ستيڤن فاينْمَن، "التوجيه التدريبي لتحسين الأداء: مبادئ التوجيه التدريبي والقيادة وممارستها" لمؤلفه: سير جون ويتمور، "رحلة الى مصر" لمؤلفه تيوفيل غوتييه، "الأسلوبية موسيقياً" لمؤلفه نصير شمه، "الخليج العربي من خلال نصوص الرحالين والمؤرخين البرتغاليين" دراسة وترجمة: د أحمد إيبش.
وقال عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "تأتي مشاركة دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في معرض القاهرة الدولي للكتاب ضمن جهودنا المتواصلة لمد جسور التبادل الثقافي بيننا وبين دول المنطقة، حيث نسعى دوماً إلى المشاركة في معارض الكتب الرائدة حول العالم، نظراً إلى دورها الأساسي في تعزيز الأواصر الثقافية بين الدولة وشعوب العالم، وتوسيع من علاقاتنا الثقافية والتجارية مع دور النشر والعارضين المشاركين في مثل هذه الأحداث الثقافية ذات الأهمية العالية على مستوى المنطقة".
وقال سعيد حمدان الطنيجي، مدير إدارة النشر في الدائرة: "يعتبر معرض القاهرة الدولي للكتاب أحد أهم المحافل الثقافية التي تتيح لنا فرصة استثنائية لتقديم الأدب الإماراتي والترويج له في المنطقة من خلال برنامجنا الثقافي الحافل بالأنشطة الأدبية والفنية، بالإضافة إلى أن المعرض يعد منصة مثالية للقاء أهم الناشرين وصناع الكتب في العالم العربي".