أبوظبي تنشئ صندوقا بقيمة 163 مليون دولار لتعزيز الترفيه والسياحة

إمارة أبوظبي تدشن صندوقا جديدا للفعاليات الكبرى من أجل تمويل الشركاء العالميين في مجال الترفيه، وتراهن على تنويع الاقتصاد وفتح آفاق ارحب أمام القطاع السياحي.


الصندوق الجديد جزء من مبادرة 'غدا 21'

أبوظبي - دشنت إمارة أبوظبي صندوقا جديدا بقيمة 600 مليون درهم (163.4 مليون دولار) "للفعاليات الكبرى" من أجل تمويل الشركاء العالميين في مجال الترفيه، في إطار استراتيجيتها الرامية لتعزيز السياحة وتنويع الاقتصاد بدلا من اعتماده على النفط.
ونجحت الإمارات في ترسيخ جاذبيتها وموقعها المتميز في قلب خارطة السياحة العالمية بـ20.5 مليون زائر خلال عام 2018، وتسجيل معدلات نمو جيدة على صعيد الأداء التشغيلي للفنادق، وذلك وفقا لتقديرات مؤسسة "بزنس مونيتور" التي توقعت ارتفاع عدد السياح الدوليين القادمين إلى الإمارات خلال 2019 إلى 21.5 مليون سائح، بنمو متوقع قدره 5% عن عام 2018.
وتنفق أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة مليارات الدولارات بالفعل على الصناعة والسياحة والبنية التحتية للتخلي عن الاعتماد على النفط، وتسعى جاهدة للحاق بركب إمارة دبي في جذب الزوار.
وتعتبر دبي مدينة عالمية بكل المقاييس بعمرانها الذي يجمع بين الحداثة والأصالة وبإطلالتها الساحرة على الصحراء العربية ومعالمها التاريخية واحتضانها لمشاريع سياحية عملاقة، منها تدشينها لأكبر نافورة راقصة في العالم، وانجاز برج خليفة الأعلى في العالم.

وقال سيف سعيد غباش وكيل دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي في بيان الثلاثاء إن مبادرة  الصندوق الجديد ستعمل على استقطاب أفضل المنظمين لفعاليات الأعمال والترفيه من شتى أنحاء العالم وتقديم أبوظبي كوجهة لاستثمار وقتهم وجهدهم فيها.
وهذا الصندوق جزء من مبادرة استثمار وإصلاح واسعة النطاق بقيمة 50 مليار درهم تعرف باسم "غدا 21".
وتشمل المزارات السياحية الحالية في أبوظبي مضمار سباق فورمولا وان ومدينة عالم وارنر براذر أبوظبي الترفيهية بجانب متحفي غوغنهايم وزايد الوطني اللذين لا يزالان قيد الإنشاء اضافة الى متحف اللوفر أبوظبي الصرح الفني الأشهر في العالم العربي.
واللوفر أبوظبي متحف عالمي يعتبر الأول من نوعه في العالم العربي.
وكشف متحف اللوفر أبوظبي عن برنامجه الثقافي والفني لموسم 2019-2020 والذي يقدم المزيد من المعارض التشكيلية الدولية، إضافة إلى فعاليات موسيقية وشعرية وعروضا حية.

 أعلن المتحف العالمي أن الموسم المقبل يأتي تحت عنوان "مجتمعات متغيرة"، ويتضمن أربعة معارض عالمية كبرى تتبع المسار الذي اتخذته الفنون عبر التاريخ لتكون شاهدة على تغيّر المجتمعات، مع مجموعة من النشاطات المتنوعة المرافقة.
واعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الإمارات التي تستضيف متحف اللوفر أبوظبي "متحف الصحراء والضوء" تشكل "نقطة التوازن بين القارات الاوروبية والافريقية والاسيوية".
وتتنوع وتتعدد الفعاليات الترفيهية في امارة أبو ظبي لتلبي جميع الأذواق. 
أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، عن جدول فعالياتها للعام 2019، والذي تضمن تنظيم 5 مهرجانات تراثية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي (مهرجان الظفرة البحري، مهرجان ليوا للرطب، مزاد ليوا للتمور، سباق دلما البحري، ومهرجان الظفرة)، وإطلاق موسم الصيد التراثي في محمية المرزوم، بالإضافة إلى إنتاج 5 برامج تلفزيونية هي: "أمير الشعراء"، "المنكوس"، "شاعر المليون"، "الشارة"، و"المغاني".