أتالانتا يعيد روما 'المنتشي' الى أرض الواقع

فريق 'القديسين' يوقف صحوة مضيفه 'ذئاب العاصمة' بعد الفوز عليه بهدفين نظيفين، ويرتقي الى المركز الثالث مؤقتا.

روما - أوقف أتالانتا صحوة مضيفه روما عندما تغلب عليه 2-صفر الأربعاء على الملعب الأولمبي في العاصمة في المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي في كرة القدم.

ويدين أتالانتا بفوزه إلى هدافه الدولي الكولومبي دوفان زاباتا الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 70 بعد عشر دقائق من دخوله مكان السلوفيني جوسيب إيليسيتش، والهولندي مارتن دي رون الذي أضاف الثاني في الدقيقة 90.

وهو الفوز الثالث لأتالانتا هذا الموسم مقابل خسارة وتعادل فرفع رصيده إلى 10 نقاط وارتقى إلى المركز الثالث مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام روما الذي تجمد رصيده عند ثماني نقاط وتراجع إلى المركز الخامس.

وهي الخسارة الأولى لروما هذا الموسم بعد تعادلين متتاليين ومثلهما انتصارين.

وكان روما الطرف الأفضل في الشوط الأول وهدد مرمى بيرلويجي غوليني مرات عدة أخطرها انفراد البوسني إدين دزيكو من الجهة اليسرى أنهاه بتسديدة في الزاوية اليسرى البعيدة لكن حارس مرمى الضيوف أبعدها إلى ركنية لم تثمر (32).

وتحسن أداء أتالانتا نسبيا في الشوط الثاني ونجح في مفاجأة مضيفه بهدف رائع عبر هدافه زاباتا بتسديدة قوية بيسراه من مسافة قريبة على يمين الحارس الإسباني باو لوبيز (71).

وهو الهدف الرابع له هذا الموسم.

ووجه أتالانتا الضربة القاضية لروما عندما أضاف الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة عبر دي رون بضربة رأسية من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي بعد رأسية من الكرواتي ماريو باساليتش.

ويلعب لاحقا سبال مع ليتشي، وجنوى مع بولونيا، وبارما مع ساسوولو، ونابولي مع كالياري، وانتر ميلان مع لاتسيو، وفيورنتينا مع سمبدوريا.

وتختتم المرحلة الخميس بلقاء تورينو مع ميلان.