أتلتيكو لمواصلة انطلاقته المحلية دون اي خسارة

فريق المدرب سيميوني يتطلع للفوز على برشلونة وتعميق جراحه، وريال للنهوض من كبوته على حساب فياريال.

مدريد - يستطيع أتلتيكو مدريد توجيه ضربة معنوية لبرشلونة عندما يستضيفه على ملعب واندا متروبوليتانو السبت، في أبرز مباريات المرحلة العاشرة من بطولة إسبانيا، لأن فوزه عليه سيعمق جراح الفريق الكاتالوني ويبعده عنه بفارق 8 نقاط.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث مع 17 نقطة حالياً متخلفاً بفارق 3 نقاط عن ريال سوسييداد مفاجأة الموسم والمتصدر، في حين يحتل برشلونة المركز الثامن برصيد 11 نقطة.

وأتلتيكو هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة منذ مطلع الموسم الحالي، كما يتمتع بأفضل خط دفاع حيث لم تمن شباكه سوى بهدفين في 7 مباريات كما أنه صاحب ثاني أفضل خط هجوم (17 هدفا) بعد ريال سوسييداد (20).

لكن المواجهة المرتقبة بين مهاجم أتلتيكو مدريد الأوروغوياني المخضرم لويس سواريز وناديه السابق برشلونة لن تحصل بعدما خضع الأخير لفحص ثان الأربعاء للكشف عن فيروس كورونا جاءت نتيجته إيجابية، علماً بأن مسحة أولى خضع لها اللاعب الاثنين كانت ايجابية أيضاً فغاب عن قمة تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 ضد البرازيل، والتي خسرها فريقه صفر-2.

وتخلى برشلونة عن سواريز لانه لا يدخل ضمن مخططات المدرب الجديد الهولندي رونالد كومان وهي خطوة لقيت انتقادا من نجم الفريق الكاتالوني الارجنتيني ليونيل ميسي الصديق المقرب جدا من سواريز والذي هاجم ناديه بقوة.

لكن اتلتيكو مدريد يستطيع الاعتماد على نجمه البرتغالي جواو فيليكس الذي يتألق هذا الموسم وسجل 5 اهداف ليحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين متخلفا بفارق هدف وحيد عن مهاجم ريال سوسييداد ميكل اويارزابال.

واعرب فيليكس عن امله في تحقيق نتيجة ايجابية ضد برشلونة بقوله "يمر الفريق في حالة جيدة ونحن متحفزون لخوض المباراة. لقد حققنا نتائج ايجابية منذ مطلع الموسم ونريد المحافظة على هذا الامر".

واضاف "ندرك جيدا بان برشلونة يحبذ الاستحواذ الكبير على الكرة وبالتالي يتعين علينا ان نبذل جهدا اضافيا. نعشق خوض المباريات القوية ونريد ان نحقق نتيجة جيدة ونُمتع".

وعن تألقه هذا الموسم قال فيليكس الذي انتقل الى اتلتيكو من بنفيكا في صفقة بلغت 126 مليون يورو "انا في حالة بدنية جيدة، تعرضت للاصابة في موسمي الاول مع فريقي ما اثر على مستواي لكني الان تخطيت هذا الامر واتطلع لمساعدة فريقي".

وتلقى اتلتيكو مدريد نبأ سارا يتمثل بتعافي حارس مرماه السلوفيني يان اوبلاك الذي عاد الى صفوف منتخب بلاده في المباراة ضد اليونان منتصف الاسبوع الحالي بعد ان غاب عن المباراة ضد كوسوفو قبلها بأربعة ايام لاصابة طفيفة في كتفه.

ريال للنهوض من كبوته

في المقابل، يريد ريال مدريد حامل اللقب الموسم الماضي النهوض من كبوته الاخيرة بعد سقوطه امام فالنسيا 1-4 في المرحلة التاسعة والبقاء في دائرة الصراع على المركز الأول، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام فياريال صاحب المركز الثاني.

ويأمل مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان في استعادة خدمات الثلاثي لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو ومواطنه المدافع إيدر ميليتاو والجناح البلجيكي إدين هازار بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد قبل نحو اسبوعين وغابوا بالتالي عن صفوف منتخبي بلادهما خلال فترة التوقف الدولية.

وطمأن ثورغان هازار مهاجم بوروسيا دورتموند الالماني عن صحة شقيقه بالقول "انه في صحة جيدة ولا يعاني من اي عوارض".

لكن الفريق سيفتقد على الارجح جهود قائده الملهم سيرخو راموس الذي خرج في نهاية الشوط الاول من مباراة اسبانيا والمانيا (6-صفر) لاصابة عضلية، في حين يستمر لاعب الوسط الاوروغوياني فيديريكو فالفيردي.

ويحل ريال سوسييداد ضيفاً على قادش الصاعد هذا الموسم الى دوري الدرجة الاولى والذي حقق نتائج لافتة بينها فوزه على ريال مدريد وهو يحتل المركز السادس برصيد 14 نقطة.

ويعول الفريق الباسكي على هدافه اويارزابال وصانع العابه المخضرم دافيد سيلفا القادم اليه مطلع الموسم الحالي من مانشستر سيتي الانكليزي.