أتلتيكو مدريد يفشل في ضمان لقب الوصيف

فريق المدرب سيميوني يتلقى هزيمة مفاجئة وثقيلة في معقله على يد مضيفه إسبانيول، وبرشلونة بتشكيلة احتياطية يسقط على أرض سلتا فيغو.

مدريد - فشل أتلتيكو مدريد في ضمان الاحتفاظ بلقب الوصيف قبل مرحلتين من نهاية الدوري الإسباني لكرة القدم اثر سقوطه الكبير على أرض مضيفه إسبانيول صفر-3 السبت في المرحلة السادسة والثلاثين، فيما خسر برشلونة بتشكيلة احتياطية على أرض سلتا فيغو صفر-2.

وتجمد رصيد اتلتيكو عند 74 نقطة، وظل متقدما بفارق تسع نقاط على جاره ريال مدريد الذي يستضيف الأحد فياريال الرابع عشر (40 نقطة).

وتبقى آمال أتلتيكو كبيرة بالبقاء وصيفا حيث يستضيف أشبيلية ويحل ضيفا على ليفانتي في المرحلتين الأخيرتين.

وشهد الشوط الأول ندية كبيرة بين الفريقين بعد محاولة كل منهما السيطرة على وسط الميدان مع أفضلية نسبية للضيوف الذين سنحت لهم فرصتان متتاليتان برأسيتين لألفارو موراتا (12) والمونتينيغري ستيفان سافيتش (13).

في المقابل، حصل إسبانيول على فرصة وحيدة بقذيفة لسيرجي داردر علت العارضة (35) قبل أن ينهي هذا الشوط متقدما بالنيران الصديقة عندما حول قائد اتلتيكو، الأوروغوياني دييغو غودين الكرة خطأ الى مرمى فريقه (45+1).

واستهل صاحب الأرض الشوط الثاني بهدف التعزيز عبر إيغليسياس بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة بينية من أوسكار ميليندو (52).

ومالت الكفة بشكل واضح لصالح الفريق المحلي، وهدد أدريا بدروسا مرمى حارس أتلتيكو الدولي السلوفيني يان أوبلاك (58)، ثم داردر (65) وإيغليسياس (66 و69) والصيني وو لي (73)، في مقابل محاولة واحدة لموراتا من رأسية علت المرمى اثر ركنية نفذها كوكي (63).

وقضى إيغليسياس على آمال اتلتيكو بالتعويض بالهدف الثالث من ركلة جزاء حصل عليها خافي بوادو على ركلة جزاء اثر عرقلته في المنطقة المحرمة من قبل خوانفران (89).

برشلونة يخسر المباراة وديمبيلي

والى جانب خسارته المباراة بهدفين نظيفين، خسر العملاق الكاتالوني الذي احتفظ في المرحلة السابقة بلقبه بطلا للدوري، مهاجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي قبل أربعة أيام من المواجهة المرتقبة مع ليفربول الإنكليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه في كامب نو ذهابا 3-صفر.

وأشرك المدرب إرنستو فالفيردي الجناح الفرنسي أساسيا في تشكيلة خلت من الأسماء البارزة وفي مقدمها الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز، لكنه لم يصمد أكثر من ست دقائق حيث عاودته الإصابة في فخذه الأيمن، وترك مكانه لأليكس كايادو.

وافتتح الأوروغوياني مكسيميليانو غوميز التسجيل لصاحب الضيافة إثر عرضية من الجزائري رياض بودبوز (67).

وعزز ياغو أسباس تقدم فريقه بالهدف الثاني من ركلة جزاء بعد احتساب لمسة يد على السنغالي موسى واغيه ثبتتها تقنية المساعدة بالفيديو (في إيه آر) قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي (88).

وألحق سلتا فيغو الذي رفع رصيده الى 40 نقطة نقلته الى المركز الرابع عشر موقتا، بالفريق الكاتالوني الخسارة الثالثة هذا الموسم بعد سقوطه أمام ليغانيس (1-2) في المرحلة السادسة، وريال بيتيس (3-4) في المرحلة الثانية ةعشرة.

وفي مباراة هامشية، تغلب ليفانتي على ضيفه رايو فايكانو قبل الأخير 4-1، وأكد هبوطه رسميا الى الدرجة الثانية.

وسجل خوسيه كامبانيا (14) وروبن فيزو (43) وجايسون ريميسيرو سالغيرو (85) والتونسي أنيس البدري (90) أهداف ليفانتي الذي أهدر له خوسيه لويس موراليس ركلة جزاء (30)، فيما سجل ألفارو غارسيا (71) هدف رايو فايكاتنو الذي طرد مهاجمه أدري إمباربا لنيله إنذارين خلال أربع دقائق (82).

ورفع ليفانتي الخامس عشر رصيده الى 40 نقطة، وأصبح أكثر أمانا بابتعاده خمس نقاط عن منطقة خطر الهبوط وصاحب المركز الثامن عشر بلد الوليد الذي يستضيف الأحد أتلتيك بلباو السابع (50 نقطة).

وخسر ديبورتيفو ألافيس أمام ريال سوسييداد بهدف وحيد سجله مانو غاردا (24 خطأ في مرمى فريقه)، فصار رصيد كل منهما 47 نقطة مع أفضلية للفائز في الترتيب الثامن.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بسقوط أشبيلية الخامس في عقر داره أمام ليغانيس المتواضع صفر-3 وتضاؤل آماله بخوض غمار دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حيث يتخلف عن خيتافي الذي يستضيف الأحد جيرونا السابع عشر (37 نقطة)،

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءين آخرين يجمع الأول إيبار مع ريال بيتيس، والثاني بين هويسكا مع فالنسيا.