أحمد أمين بطل أول دراما مصرية على نتفليكس

المنصة الرائدة في البث الرقمي تعلن عن اسم الممثل المصري الذي سيتولى بطولة مسلسل 'ما وراء الطبيعة' المقتبس عن سلسلة روايات للكاتب أحمد خالد توفيق.
ثالث عمل من الشرق الأوسط لنتفليكس بعد مسلسلين أردنيين
أحمد أمين اشتهر من تقديمه للبرنامج التلفزيوني الساخر 'البلاتوه'
أفق جديد ينفتح أمام الدراما عربية الأصل نحو العالمية

القاهرة - كشفت شركة نتفليكس عن الممثل الذي سيتولى بطولة أول مسلسل مصري تعرضه المنصة الرائدة في مجال الإنتاج الدرامي على الإنترنت.
أعلنت نتفليكس في صفحتها على فيسبوك أن الممثل المصري أحمد أمين سيجسد الشخصية الرئيسية في المسلسل الخيالي "ما وراء الطبيعة" المقتبس عن سلسلة روايات تحمل نفس الاسم، للكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق.
ويلعب أمين دور الدكتور رفعت إسماعيل، طبيب أمراض الدم الأعزب، الذي تقوده الأقدار إلى خوض مغامرات مع شخصيات غير مألوفة.
المسلسل الذي سيبدأ تصويره في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل من إنتاج كاتب السيناريو والمنتج محمد حفظي والمخرج عمرو سلامة الذي سيتولى الإعداد والإخراج، وهو قال "كان حلمي منذ بدأت الإخراج أن أحول 'ما وراء الطبيعة' للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق إلى عمل درامي. فخور أن أقدم سلسلة الروايات في قالب جديد".
وأضاف "أتوق لتقديم هذه الحلقات على نتفليكس في 190 دولة بأنحاء العالم".
وأحمد أمين مؤلف وممثل مصري من مواليد العام 1980، قدم العديد من الأعمال الفنية وخاصة في مجال الرسوم المتحركة، ومن أشهر مسلسلات الرسوم المتحركة التي قام بتأليفها: بسنت ودياسطي والقبطان عزوز وكوكب كراكيب.
واكتسب شهرته الحقيقية من خلال فيديوهات قصيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حققت انتشارًا واسعًا، والتي عُرفت باسم (30 ثانية)، والتي كان يقدمها بشكل ساخر، وكانت محطته الثانية وهي الأهم في برنامج "البلاتوه" والذي يُعرض على قناة النهار الفضائية، وقدم من خلال مواسمه المختلفة العديد من المشاهد والأغاني الكوميدية متناولا المواضيع اليومية المختلفة للأسرة المصرية بطريقة حازت على إعجاب الكثيرين، وعاد أمين بعد توقف برنامجه البلاتوه ليطل على جمهوره من خلال مسلسل "الوصية" في العام 2018  بدور سمسم.

كما ظهر أمين كضيف شرف في أعمال مثل مسلسل "خلصانة بشياكة" في عام 2017، وفيلم "الكنز" في نفس العام، وقام بتقديم حفل جوائز السينما العربية في العام 2016 في مونولوج ساخر لفت إليه الأنظار.
وحاز على جائزة أفضل برنامج كوميدي في مهرجان الفضائيات العربية عام 2017، وجائزة أفضل برنامج كوميدي من اتحاد المنتجين العرب عن برنامجه البلاتوه عام 2017.
وكانت نتفليكس أعلنت في مايو/أيار الماضي عن تحويل سلسلة روايات "ما وراء الطبيعة" لتوفيق الذي يعد من الكتاب العرب القلائل الذين برعوا في كتابة روايات الخيال العلمي وقصص الرعب، إلى حلقات درامية.
وحققت سلسلة الروايات الخيالية التي صدرت على مدى سنوات مبيعات كبيرة في مصر والدول العربية تجاوزت 15 مليون نسخة. وشكل المراهقون والأطفال معظم قراء هذه السلسلة.
وهذا هو ثالث عمل من الشرق الأوسط تختار نتفليكس إنتاجه للعرض على منصتها الإلكترونية بعد مسلسلي "جن" وهو أول إنتاج أصلي باللغة العربية للشركة صور في الأردن،  ومسلسل "مدرسة الروابي للبنات" للأردنية تيمة الشوملي عن فتاة تتعرض للتنمر في المدرسة، مما يفتح أفقا جديدا أمام الأعمال الدرامية عربية الأصل نحو العالمية.
وتملك نتفليكس 148 مليون مشترك في خدماتها مدفوعة الأجر في أكثر من 190 دولة. ويشمل المحتوى الذي تقدمه مسلسلات وأفلام وثائقية وروائية بلغات مختلفة.
وترفض المنصة الكشف عن عدد المشتركين في خدماتها في المنطقة العربية، لكنها تؤكد أنها زادت الاهتمام والاستثمار في المحتوى المحلي في الشرق الأوسط لتقديم قصص متميزة وثرية إلى جمهور عالمي.