أخيرا.. أتلتيكو مدريد يعود لسكة الانتصارات

فريق أتلتيكو مدريد يضع حدا لسلسلة سلبية، ويحقق فوزه الاول في اربع مباريات على حساب ضيفه غرناطة بهدف نظيف.

مدريد - فك أتلتيكو مدريد نحسه الاخير وحقق فوزه الاول في اربع مباريات في الدوري الاسباني لكرة القدم، على حساب ضيفه غرناطة 1-صفر السبت في المرحلة الثالثة والعشرين.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده الى 39 نقطة في المركز الرابع بالتساوي مع اشبيلية الذي يحل على سلتا فيغو وصيف القاع الاحد.

على ملعب "واندا متروبوليتانو" جاء الشوط الاول متوسط المستوى وقليل الفرص. باغت اتلتيكو مدريد خصمه عندما ضغطه مبكرا بتمريرة من كوكي الى الارجنتيني انخل كوريا عالجها في الشباك بعد خطأ في التمركز من الدفاع اثر رمية تماس (6).

وفي الثاني، انقذ الحارس السلوفيني يان اوبلاك كرة بالغة الخطورة للمهاجم روبرتو سولدادو أبقت أتلتيكو في المقدمة (71).

ورأى كوريا بعد فوز أتلتيكو "كنا نحتاج للفوز من اجل وضع حد لسلسلة النتائج السلبية... كان هناك التحامات عنيفة والحكم كان عادلا للفريقين. يجب ان نتحدث عن الموسم الكبير الذي يقدمه غرناطة واليوم صعبوا علينا المباراة".

من جهته، قال سولدادو بعد خسارة فريقه في مباراة شهدت رفع 10 انذارات للاعبي الفريقين "حاولنا التهديف لكنهم سجلوا مبكرا من خطأ لنا ودافعوا جيدا. النتيجة لم تعكس ربما ما حصل في المباراة. لم نهاجم بكثافة".

وتابع خيتافي الثالث نتائجه الرائعة والحق بضيفه فالنسيا السادس خسارة قاسية 3-صفر.

وبفوزه الرابع تواليا، ابتعد خيتافي بفارق 3 نقاط عن اشبيلية الخامس.

وكان المهاجم المخضرم خورخي مولينا رجل المباراة بتسجيله الهدفين الاول والثاني (58 و67) وأضاف خايمي ماتا الثالث (87).

واصبح مولينا (37 عاما و292 يوما) ثاني أكبر لاعب في الالفية الثالثة يسجل ثنائية في الليغا، بعد خواكين (38 عاما و140 يوما) لاعب ريال بيتيس في مرمى اتلتيك بلباو هذا الموسم.

وسدد لاعبو خيتافي 22 مرة على مرمى فالنسيا الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الايطالي اليساندرو فلورنتسي (78)، وهو أكبر رقم لهم في الدوري منذ 2012.

قال البرازيلي غابريال باوليستا مدافع فالنسيا "كان الامر مقرفا، في الدفاع والهجوم.. يجب أن نغيّر سلوك اليوم. يجب ان نقاتل أكثر ونكون أقوى. بشكل عام كانت كل الامور مقرفة".

وبدأ الفريق الواقع في ضاحية العاصمة مدريد يفرض نفسه كأحد المرشحين للتأهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وستكون الرحلة المقبلة لفريق المدرب خوسيه بوردالاس بغاية الصعوبة كونه سيحل ضيفا على برشلونة. وبعد برشلونة سيواجه اياكس امستردام الهولندي في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

واستلم بوردالاس فريق خيتافي في 2016 عندما كان في المركز الحادي والعشرين في الدرجة الثانية وقاده الى الصعود، ثم حل ثامنا في موسمه الاول ثم خامسا الموسم الماضي.

وعرقل ريال بلد الوليد مضيفه فياريال واسقطه بفخ التعادل 1-1.

افتتح روبن الكاراز التسجيل لبلد الوليد (15)، رد عليه فياريال في الشوط الثاني عن طريق جيرار مورينو (54).

وكان فياريال راغبا بتحقيق فوزه السادس في سبع مباريات، والتساوي مع فالنسيا في المركز الخامس، بيد انه ارتقى موقتا الى المركز السابع.

وحقق ليفانتي فوزه الاول بعد اربع خسارات على ضيفه ليغانيس المهدد بالهبوط 2-صفر وارتقى الى المركز الحادي عشر. سجل للفائز روبن روتشينا (20) وروجر مارتي (28).

ويحل ريال مدريد المتصدر على اوساسونا الاحد ووصيفه برشلونة حامل اللقب على ريال بيتيس، وذلك بعد خروج العملاقين منتصف الاسبوع من مسابقة الكأس.

وسيعود الويلزي غاريث بايل جناح ريال مدريد الى تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للمرة الاولى في خمس مباريات.

وأعلن النادي الملكي السبت استدعاء بايل، برغم ابعاده عن مواجهات ريال بلد الوليد، ريال سرقسطة، اتلتيكو مدريد وريال سوسييداد.