أداء برشلونة الجذاب أمام فياريال يدعم مكانة سيتين

كيكي سيتين مدرب برشلونة لم يكن الخيار الأول للنادي لخلافة ارنستو بالبيردي في يناير الماضي، وتم التشكيك في بقائه بمنصبه بعد ابتعاد الفريق عن المنافسة على اللقب بتعادله مع اشبيلية وسيلتا فيغو وأتليتيكو مدريد.
العرض الرائع لبرشلونة شهد تغييرات فنية من سيتين
العرض الرائع لبرشلونة ربما لن يمنع ريال مدريد من الفوز بلقب الدوري

فياريال (إسبانيا) - تجاوز برشلونة آثار أسبوع صعب أثر على مكانة مدربه كيكي سيتين عبر فوزه المذهل خارج أرضه 4-1 على فياريال في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الأحد ليثبت المدرب البالغ عمره 61 عاما أن قدراته لا تزال جيدة.
وربما لا يكفي العرض الرائع لبرشلونة في منع ريال مدريد من الفوز بلقب الدوري حيث يتقدم بفارق أربع نقاط على النادي القطالوني قبل أربع مباريات على النهاية لكنه كان كافيا لاكتساب سيتين ثقة جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي.
وقال بارتوميو لشبكة موفيستار الإسبانية التلفزيونية "رأينا اليوم (الليلة الماضية) ديناميكية برشلونة الذي صنع الكثير من الفرص وبدا كأنه منافس حقيقي على اللقب. سنقاتل حتى نهاية الدوري ودوري أبطال أوروبا".
ولم يكن سيتين الخيار الأول للنادي لخلافة ارنستو بالبيردي في يناير/كانون الثاني الماضي، وتم التشكيك في بقائه بمنصبه بعد ابتعاد الفريق عن المنافسة على اللقب بتعادله مع اشبيلية وسيلتا فيغو وأتليتيكو مدريد.

كيكي سيتين
كيكي سيتين: قدموا مباراة رائعة وأمتعوا أنفسهم

وتسبب افتقاده لخبرة التعامل مع غرفة ملابس فريق مثل برشلونة يضم العديد من اللاعبين أصحاب الطراز العالمي والشخصيات القوية وكذلك دفعه بالمهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام أتليتيكو في تعرضه للانتقادات.
لكن قدرته على جعل الفريق يقدم أداء جذابا ومثيرا حقا أمام فياريال دفعت بارتوميو لرفض تقارير تحدثت عن وجود خلاف بين المدرب واللاعبين.
وأضاف بارتوميو "أدرك أنه كانت هناك شائعات لكنها غير صحيحة تماما. كيكي يتمتع بمساندة تامة من اللاعبين ومديري النادي ويؤدي مهمته بشكل رائع".
وشهد العرض الرائع لبرشلونة تغييرات فنية من سيتين الذي وضع جريزمان إلى جوار لويس سواريز في الهجوم مع وجود ليونيل ميسي كصانع لعب عكس المباريات الأخيرة حيث كان جريزمان يلعب في الجانب الأيسر.
وصنع ميسي الأهداف لسواريز وجريزمان.
وأوضح سيتين "أشعر برضا تام عن الأداء وأثق في أن اللاعبين لديهم نفس الشعور لأنهم قدموا مباراة رائعة وأمتعوا أنفسهم.
"أود تقديم هذا الأداء في كل مباراة لكن هذا ليس علما دقيقا. كل مباراة مختلفة لكن اليوم (الليلة الماضية) فعلنا كل شيء بشكل صحيح".