أدبي جدة يطلق منصة مشروع حفظ الأدب الرقمي العربي

البدء الفعلي في تطبيق وتنفيذ المشروع الذي حظي بكوكبة من المستشارين من أهم النقاد الرقميين على المستوى العالمي والعربي.


اللجنة استعرضت عددًا من النقاط لمناقشتها كان من أبرزها البدء الفعلي في تطبيق وتنفيذ المشروع

جدة (السعودية) ـ عقدت لجنة مشروع حفظ النص الأدبي الرقمي العربي على سبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة للنادي الأدبي الثقافي بجدة اجتماعها الثالث بحضور جميع أعضائها.
 استعرض أعضاء اللجنة عددًا من النقاط لمناقشتها كان من أبرزها البدء الفعلي في تطبيق وتنفيذ المشروع الذي حظي بكوكبة من المستشارين من أهم النقاد الرقميين على المستوى العالمي والعربي، وهم كل من  د. محمد سناجلة رئيس اتحاد كتاب الانترنت العرب، ود. دينا جريجار رئيس منظمة الأدب الإلكتروني العالمية بأميركا، ود. سعيد يقطين ناقد رقمي من المغرب، ود.فيليب بوتز من فرنسا، ود. مشتاق عباس معن من العراق، ود. عبدالله السفياني من السعودية ودة. زهور كرام من المغرب.
كما ضمت الهيئة الاستشارية عددًا من التقنيين الخبراء في هذا المجال كان منهم د. حسين الجحدلي المتخصص في أمن النظم الحاسوبية الخبير في أمن المعلومات والبيانات الضخمة، ود. عبدالمحسن الثبيتي أستاذ البحث المشارك بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والمهندس سامي الحصيّن المهتم والخبير بالأتمتة والتحول الرقمي.
يذكر أن لجنة المشروع مكونة من كل من: د. عبدالله بن عويقل السلمي- رئيس النادي رئيسًا. وبعضوية عدد من الأكاديميين والنقاد في هذا المجال وهم كل من د. عبدالرحمن المحسني- صاحب فكرة المبادرة وناقد رقمي, ود. ماهر الرحيلي - أكاديمي وشاعر, ود. صلوح السريحي - أكاديمية وناقدة, ود. أحمد الهلالي - أكاديمي وشاعر, ود. عادل خميس الزهراني - أكاديمي وناقد, ود.ياسر مرزوق (أكاديمي وناقد - منسقًا للجنة), ود. مستورة العرابي- أكاديمية وشاعرة.