أرتيتا يتوق لتطوير أرسنال

مدرب 'المدفعجية' يؤكد ان فريقه يتعلم المعاناة من أجل الفوز واستعادة الماضي السعيد على المستوى المحلي والقاري.

لندن – من أسامة خيري

قال ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال إن استعداد ناديه "للمعاناة" من أجل الفوز سيعيد الأوقات السعيدة للفريق اللندني المنتمي للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وفاز أرسنال 2-صفر على ولفرهامبتون واندرارز المتألق السبت في أفضل نتيجة تقريبا منذ تعيين أرتيتا بدلا من أوناي إيمري في ديسمبر/كانون الأول ليتقدم إلى المركز السابع في الدوري الممتاز.

وهذا الانتصار الثالث على التوالي لأرسنال ليحتفظ بآماله في التأهل إلى بطولة أوروبية الموسم المقبل.

https://www.instagram.com/p/CCMQtyohkRf/

وتقدم الشاب بوكايو ساكا بهدف مبكر لأرسنال وأضاف ألكسندر لاكازيت الهدف الثاني قرب النهاية لكن ما خطف الأنظار هو الانضباط في الأداء وهو ما يتناقض عما كان عليه الحال في بداية الموسم.

وقال أرتيتا "أنا سعيد بالأداء وبالتغيير في أداء اللاعبين وبهذه الطاقة التي لعبنا بها وبالقتال على كل كرة تلمس العشب منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة".

وأضاف "الفريق على قيد الحياة وسيبقى كذلك عندما يستمتع بالمعاناة معا. إذا كان قادرا على ذلك ستأتي الأوقات السعيدة".

ويتأخر أرسنال بست نقاط عن مانشستر يونايتد خامس الترتيب، مع إمكانية أن يكون المركز الخامس كافيا للتأهل لدوري الأبطال هذا الموسم في ظل تعرض مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني لعقوبة. ويتقدم تشيلسي رابع الترتيب بثماني نقاط على فريق أرتيتا.

وقال أرتيتا "كل مباراة نخوضها لا مجال فيها للخطأ ونحن ندرك أننا نحاول الفوز بكل مباراة".

وأضاف "هدفنا الفوز بمباراة (ليستر) المقبلة وسنرى ما سيحدث. نحاول التحسن كفريق. هذا من أفضل الانتصارات بسبب صعوبة جدول المباريات وبسبب تألق (ولفرهامبتون) على مدار الموسم بأكمله".