أرسنال يعزّز دفاعه بالبرازيلي غابرييل

وسائل إعلام بريطانية تذكر ان النادي المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز دفع قرابة 36.29 مليون دولار للحصول على خدمات اللاعب البالغ من العمر 22 عاما في عقد طويل الأمد.

لندن - أعلن أرسنال المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الثلاثاء تعاقده مع قلب الدفاع البرازيلي غابرييل من ليل الفرنسي في عقد طويل الأمد.

ولم يكشف النادي عن التفاصيل المالية للصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن أرسنال دفع قرابة 27 مليون جنيه استرليني (36.29 مليون دولار) للحصول على خدمات اللاعب البالغ من العمر 22 عاما.

وخاض غابرييل 34 مباراة في كل المسابقات مع ليل الموسم الماضي ليحتل الفريق المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

كما سبق له اللعب على سبيل الإعارة مع تروا الفرنسي ودينامو زغرب الكرواتي خلال ثلاث سنوات مع ليل.

وقال غابرييل لموقع النادي "طلب مني الكثير من الجماهير الانضمام إلى أرسنال ولعب هذا دورا في التوقيع على العقد".

"وصلتني عروض من أندية مختلفة. استشرت عائلتي ووكيل أعمالي وتحدثت أيضا إلى مسؤولي ليل لكن كما قلت سابقا كان تاريخ أرسنال ومشروعه الطموح للسنوات المقبلة دافعا كبيرا لي للانضمام".

وغجابرييل ثاني صفقة بارزة يبرمها أرسنال قبل الموسم الجديد بعد وصول مواطنه ويليان في صفقة انتقال مجاني الشهر الماضي.

ويسعى ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال لتعزيز دفاعه قبل الموسم الجديد حيث من المقرر أن يشارك قلب الدفاع وليام ساليبا، الذي تعاقد معه أرسنال العام الماضي وأعاره إلى سانت ايتيين، لأول مرة مع الفريق الإنجليزي هذا الموسم.

وقال أرتيتا "يملك قدرات كبيرة ستعزز خط الدفاع والفريق بأكمله".

وتابع "أثبت امكاناته الكبيرة مع ليل ونتطلع لمشاهدته بقميص أرسنال".

وفاز أرسنال بدرع المجتمع بعد تغلبه بركلات الترجيح 5-4 على ليفربول. وسيستهل مشواره في الموسم الجديد بمواجهة فولهام في 12 سبتمبر/أيلول.