أرسنال يكتسح ليستر سيتي وينعش آماله الأوروبية

أهداف ديفيد لويز وألكسندر لاكازيت ونيكولا بيبي تقود أرسنال للفوز وتعمق جراح ليستر سيتي بعد هزيمته على أرضه أمام سلافيا براغ.

لندن - أنعش أرسنال آماله في المشاركة بالمسابقات الأوروبية الموسم المقبل بعد أن قادته أهداف ديفيد لويز وألكسندر لاكازيت ونيكولا بيبي للفوز 3-1 على مضيفه ليستر سيتي في مباراة ممتعة بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.
وبهذه النتيجة ارتقى أرسنال للمركز التاسع برصيد 37 نقطة من 26 مباراة بينما بقي ليستر ثالثا ولديه 49 نقطة بعد تعرضه لثاني هزيمة في ثلاثة أيام عقب خروجه من الدوري الأوروبي.
وقدم ليستر أداء سيئا آخر بعد هزيمته 2-صفر على أرضه أمام سلافيا براغ الخميس ليخرج من مسابقة المستوى الثاني في أوروبا، بينما تأهل أرسنال إلى دور الستة عشر بانتصاره 4-3 في النتيجة الإجمالية على بنفيكا.
وقال لاكازيت إن الانتصارين المتتاليين سيمنحان أرسنال ثقة في مسعاه للتقدم في الترتيب.
وأبلغ المهاجم الفرنسي بي.تي سبورت "نرغب في التقدم لأقصى مدى ممكن في الدوري ورد الفعل اليوم بعد الهدف الذي استقبلناه كان جيدا".
وأضاف "ندرك أن الأمر مهم حاليا، لدينا مارس وأبريل ومايو لننهي الدوري جيدا. الفوز في مباراتين متتاليتين بعد التأخر في النتيجة سيمنحنا ثقة هائلة".
وأبدى بريندان رودغرز مدرب ليستر أسفه على أداء فريقه السيء في الشوط الأول والإصابة التي تبدو خطيرة للاعب الوسط هارفي بارنز، الذي قد يغيب لما يصل إلى ستة أسابيع.
وأبلغ هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "يبدو أن هارفي سيحتاج إلى جراحة في الركبة. تحدثت للتو إلى الطبيب، قد يغيب لستة أسابيع. هذه ضربة قوية لنا".
وأضاف "إنه سوء حظ لكن هذا يوضح تفرد هذا الموسم. لم نشتك من شيء طيلة الموسم، ولن نفعل الآن".
وتابع "أعتقد أننا لم نلعب جيدا في الشوط الأول. لم نستحوذ على الكرة بما يكفي وكنت أتوقع أن نضغط عليهم أكثر. لعبنا بجمود وأعتقد أن هناك بعض الإرهاق أيضا".
وتقدم ليستر في الدقيقة السادسة باستاد كينغ باور بعدما تجاوز يوري تيلمانس اثنين من مدافعي أرسنال على الجناح الأيمن وانطلق إلى منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة منخفضة في الزاوية البعيدة.
وتعادل أرسنال في الدقيقة 39 عندما حول لويز كرة عرضية من ويليان برأسه في الشباك وقلب لاكازيت المباراة لصالح الفريق اللندني من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول بعدما قضى حكم الفيديو المساعد بأن ويلفريد نديدي لمس الكرة بيده داخل المنطقة.
وكلف الدفاع السيء ليستر هدفا آخر في الدقيقة 52 بعد أن سمح للفريق الزائر بشن هجمة مرتدة قبل أن يمرر ويليان إلى بيبي ليسدد جناح ساحل العاج في المرمى الخالي من على بُعد مترين.
وصمد أرسنال بدون عناء في الدقائق الأخيرة وأهدر فرصتين لزيادة النتيجة عن طريق كيران تيرني وبيير-إيمريك أوباميانج.
ولخص كليتشي إيهيناتشو معاناة ليستر في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عندما سدد فوق العارضة والمرمى في متناوله.