أسوان تستضيف المؤتمر الدولي الحادي عشر للسرديات 

المؤتمر يُقام حول "بيئات الأدب العربي" خلال شهر فبراير 2019 في رحاب جامعة أسوان.


محاور المؤتمر تدور حول الأدب العربي في مصر ووادي النيل، والأدب العربي في المغرب العربي، والأدب العربي في الشام والعراق


محاور المؤتمر تدور حول الأدب العربي في الجزيرة العربية، والأدب العربي خارج الوطن العربي، ونظريات الأدب، والأدب المقارن

أسوان ـ يُقام المؤتمر الدولي الحادي عشر للسرديات تحت عنوان "بيئات الأدب العربي" في الفترة من: 19 - 21 فبراير/شباط 2019، في رحاب جامعة أسوان.
ويتضمن المحاور التالية: الأدب العربي في مصر ووادي النيل. الأدب العربي في المغرب العربي. الأدب العربي في الشام والعراق. الأدب العربي في الجزيرة العربية. الأدب العربي خارج الوطن العربي. نظريات الأدب، والأدب المقارن.
يقام المؤتمر تحت رعاية رئيسي جامعتي: قناة السويس، وأسوان، وبالتعاون بين الجمعية المصرية للدراسات السردية، ومقرها كلية الآداب بجامعة قناة السويس، وكلية دار العلوم بجامعة أسوان، ويرأسه أ. د. عبدالرحيم الكردي رئيس الجمعية المصرية للدراسات السردية، أ. د. فريد عبدالظاهر عميد كلية دار العلوم جامعة أسوان.
وفي هذا السياق تعلن الجمعية المصرية للدراسات السردية عن تنظيم مسابقة لأفضل رواية أو مجموعة قصصية قصيرة غير منشورة.
ويشترط في العمل المقدم ما يلي: أن يكون عملًا مبتكرًا وباللغة العربية الفصحى. ألا يكون قد سبق نشره. ألا يكون قد حصل به صاحبه على أية جائزة أخرى.
تسلم الأعمال على قرص مدمج بصيغة وورد إلى مقر الجمعية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية، أو ترسل بالبريد الإلكتروني إلى:  
[email protected]
آخر موعد لتسلم الأعمال 31 ديسمبر/كانون الأول 2018.
 تحكم الأعمال المقدمة بواسطة لجنة من كبار النقاد، ويعلن عن العمل الفائر في الأسبوع الثالث من شهر فبراير/شباط 2019 إبان المؤتمر الدولي للسرديات. 
يحصل صاحب العمل الفائز على شهادة تقدير، ومبلغ رمزي.