أطنان من المساعدات الإماراتية تصل كوستريكا وتشيلي لمجابهة كورونا

رئيس كوستريكا يشكر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدعم بلاده بالمستلزمات الطبية لمواجهة الفيروس، معبرا عن تقديره لحكومة وشعب دولة الإمارات على إعادة مواطنين كوستاريكيين إلى بلادهم.

أبوظبي - تواصل الإمارات العربية المتحدة حملة مساعداتها الإنسانية إلى بلدان العالم دعما للجهود الرامية إلى التصدي لانتشار فيروس كورونا، حيث توجهت طائرتان للاتحاد للطيران محملتان بالامدادات الطبية إلى كل من كوستريكا وتشيلي.

وشكر كارلوس الفارادو كيسادا رئيس جمهورية كوستاريكا الذي كان في استقبال رحلة الطائرة الإماراتية التي انطلقت من أبوظبي إلى سان خوسيه، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، لدعم بلاده بالمستلزمات الطبية لمواجهة الفيروس، وفق ما نقلت وكالة الانباء الإمارتية (وام).

كما عبر الرئيس الكوستاريكي عن "تقديره لحكومة وشعب دولة الإمارات على إعادة مواطنين كوستاريكيين إلى بلادهم".

ووصلت الجمعة طائرة المساعدات الإماراتية وتحتوي على نحو 9 أطنان من الإمدادات الطبية و10 آلاف من أجهزة الفحص إلى كوستاريكا، يستفيد منها أكثر من 9 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية، لتعزيز جهودهم في مكافحة الوباء.

ونقلت رحلة الاتحاد للطيران التي كان في استقبالها أيضا عدد من الدبلوماسيين من السفارة الإماراتية في سان خوسيه ومسؤولين في حكومة كوستاريكا، مواطنين من كوستاريكا عائدين إلى بلادهم من الإمارات.

وقال جمعة الرميثي سفير الإمارات لدى جمهورية كوستاريكا ”بفضل دعم قيادتي البلدين وتوجيهاتهما، شهدت العلاقات الثنائية نقلات نوعية أسهمت في بناء شراكة استراتيجية، وأدت إلى تعزيز التعاون والتبادل التجاري ومسيرة التنمية في البلدين الصديقين. وفي هذا الإطار تم توفير المساعدات الطبية لكوستاريكا كتأكيد على قوة ومتانة تلك العلاقات”.

وأضاف الرميثي أن "دولة الإمارات حريصة دائما على أن تقف إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة، وأن تقدم يد العون للفرق الطبية التي تعد من الفئات الأكثر تعرضاً لتلك الجائحة”.

وحملت الرحلة كذلك مواطنين من جمهورية الدومينيكان، وحطت في سانتو دومينغو، قبل متابعة مسيرتها إلى كوستاريكا.

وإثر تعليق جميع الرحلات المجدولة للمسافرين من وإلى دولة الإمارات في 24 مارس، شغلت الاتحاد للطيران رحلات إنسانية خاصة إلى 34 مدينة غير موجودة على شبكة الوجهات العالمية التي تشغل إليها الشركة رحلات مسافرين ورحلات شحن.

وبالتزامن مع المساعدات المخصصة لكوستريكا أرسلت الإمارات الجمعة طائرة مساعدات أخرى تحتوي على نحو 9 أطنان من الإمدادات الطبية إلى تشيلي أيضا لدعمها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعرب تيودور ريبيرا وزير خارجية جمهورية تشيلي لدى استقباله طائرة المساعدات الإماراتية عن "شكره وتقديره لدولة الامارات على المساعدات التي سيكون لها الأثر الطيب في مكافحة الوباء".
ونقلت "وام" عن عبدالرزاق هادي العوضي سفير دولة الإمارات لدى تشيلي قوله إن العلاقات بين دولة الإمارات وتشيلي تشهد تطوراً مستمراً، وهناك حرص على تنمية أوجه التعاون المشترك بين البلدين”.

وأضاف أن هذه المساعدات الطبية المقدمة لتشيلي اليوم تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية، والمساهمة في الجهود التي تبذلها السلطات المعنية في البلاد لمكافحة /كوفيد-19/، من خلال توفير الحماية للعاملين في الصفوف الأمامية في مجال الرعاية الصحية.

يذكر أن دولة الإمارات، قدمت حتى اليوم، أكثر من 905 أطنان من المساعدات، استفاد منها نحو 905 ألف من العاملين في القطاع الطبي.

كما شغلت الاتحاد رحلات خاصة لنقل المساعدات الطبية والإنسانية من الإمارات إلى الأراضي الفلسطينية.