أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم تفتح أبوابها من أبوظبي

مدينة وارنر برازر بمساحة تزيد عن 1.65 مليون قدم مربعة وتنقل ضيوفها الى أجواء هوليوودية وعوالم الكرتون والابطال الخارقين.


عالم وارنر براذرز أبوظبي ينضاف إلى باقة المدن والمعالم الترفيهية التي تحتضنها جزيرة ياس


أبوظبي تستهدف نمواً في عدد زائريها ليصل 5.5 ملايين زائر في 2018

ابوظبي - أعلنت العاصمة الإماراتية أبوظبي الثلاثاء افتتاح مدينة وارنر براذرز الترفيهية كأكبر مدينة مُغطاة في العالم باستثمارات تصل إلى مليار دولار.

وقال مسؤولو شركة ميرال التي قامت بتطوير المدينة خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء إن مساحة المدينة تزيد على 1.65 مليون قدم مربعة وتضم 29 لعبة ومرفقاً ترفيهياً.


وتضمن الافتتاح الذي واكبه ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم عرضا لفيلم قصير، تم إعداده خصيصاً للاحتفاء بالأرشيف السينمائي المتميز لشركة وارنر براذرز، التي تعد من كبرى الشركات المتخصصة في مجال الإنتاج السينمائي وصناعة الترفيه على مستوى العالم، وشمل العمل مقتطفات من أشهر الأعمال التي قدمتها الشركة.

وقال محمد بن راشد في تعليقه على الحدث عبر تويتر "مع أخي محمد بن زايد أثناء تدشين (وارنر براذرز أبوظبي) إحدى أكبر المدن الترفيهية المغلقة عالميًا.. معلم جديد في عاصمتنا.. ووجهة جديدة لعائلاتنا.. ومحطة مهمة لترسيخ قطاع السياحة في اقتصادنا الوطني".

 

وعلق محمد بن زايد آل مغردا "سعدت برفقة أخي محمد بن راشد بافتتاح المدينة الترفيهية المغطاة الأولى على مستوى العالم تحمل علامة وارنر براذرز في أبوظبي.. تطوير المرافق السياحية وتوفير أفضل الوجهات الترفيهية العالمية محور رؤيتنا المستقبلية لجعل اﻹمارات المكان اﻷسعد واﻷجمل معيشيا".


وأضاف "وارنر براذرز أبوظبي إضافة سياحية وترفيهية جاذبة، ستسهم في تعزيز السياحة العائلية في جزيرة ياس.. سنظل نترجم طموحاتنا التنموية إلى حقيقة وفق استراتيجيات وخطط وطنية تحقق لنا الريادة عالمياً.

وسيستمتع الضيوف بأجواء هوليوودية في منطقة وارنر براذرز بلازا، التي تجسد كل ما يتعلق عصر هوليوود الذهبي.

وينتقل الضيوف بعد ذلك إلى مدينة متروبوليس العصرية الحديثة، حيث ناطحات السحاب التي يتولى حمايتها من الأعداء دي سي سوبر هيروز مثل سوبرمان وغيره من أبطال جستس لييغ، بما في ذلك وندر ومان، وأكوامان، وغرين لانترن، وسايبورغ وذا فلاش، إضافة إلى تين تايتنز.

 

وينطلق الضيوف بعد ذلك إلى منطقة غوثام سيتي، حيث ستتاح لهم الفرصة للاستكشاف وخوض المغامرات مع الأشرار، مثل ذا جوكر، وهارلي كوين؛ حيث يقوم باتمان بالتصدي لهم.

وسيحاط الضيوف بالغيوم البيضاء الرقيقة وسط السماء الزرقاء، ليسترجعوا ذكريات الطفولة مع كرتون جانكشن، التي ستأخذهم في رحلة مليئة بالمرح مع أشهر الشخصيات والقصص الكرتونية، مثل باغز باني، وتوم آند جيري، وسكوبي-دو ودافي داك.

كما سيتعرف الزوار على منطقة ديناميت غالتش المليئة بالمفاجآت والخبايا مع الثنائي الشهير روود رانر و وايل إي. كايوتي.

وأخيراً، سيتمكن المشاركون في المغامرة من المضي في رحلة فريدة تجوب معالم العصر الحجري في بيدروك والاستمتاع بالأصوات والمناظر الرائعة التي تعيشها عائلتي ذا فلينستونز وذا رابلز كل يوم.

ومدينة عالم وارنر براذرز أبوظبي تعد الثالثة التي تقام على جزيرة ياس (شمال شرق) بالعاصمة أبوظبي.

 

وتُضاف المدينة إلى باقة المدن والمعالم الترفيهية التي تحتضنها جزيرة ياس بما فيها عالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد أبوظبي إضافة إلى كلايم المعلم الترفيهي الذي ستشهد الجزيرة افتتاحه، لينضم إلى حلبة مرسى ياس  أحد أكثر حلبات "الفورمولا 1" تطوراً من الناحية التقنية على مستوى العالم، وياس مارينا وجهة المطاعم والمقاهي والترفيه واللياقة العالمية، وياس مول وجهة التسوق الأكبر في أبوظبي والتي تضم 400 متجراً، وشاطئ ياس، و"ياس لينكس أبوظبي" ملعب الغولف الحائز على المرتبة 46 عالمياً، وسبعة فنادق مميزة يتراوح تصنيفها من 3 إلى 5 نجوم.

وعملت إمارة أبوظبي الغنية بالنفط على تنويع اقتصادها في السنوات القليلة الماضية، مع توسعها في المشاريع السياحية، لزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

وتستهدف أبوظبي، نمواً في عدد زائريها بنسبة 10 بالمئة إلى 5.5 ملايين زائر في 2018، مقابل 4.87 ملايين زائر في 2017.