ألافيس يلتقط أنفاسه باسقاط ريال سوسييداد

بعد تعادلين وخسارتين، مفاجأة الموسم يضع حدا لنزيف النقاط وينفرد بالمركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه بهدف لصفر.
خيتافي إلى المركز السادس موقتا بتعادله مع مضيفه جيرونا بهدف لهدف

مدريد - وضع ديبورتيفو ألافيس، مفاجأة الموسم، حدا لنزيف النقاط وانفرد بالمركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه ريال سوسييداد 1-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل المهاجم الأرجنتيني جوناثان كاييري هدف المباراة في الدقيقة 11.

وهو الفوز الثامن لألافيس والأول بعد تعادلين وخسارتين، فرفع رصيده إلى 28 نقطة بفارق 3 نقاط أمام شريكه السابق ريال بيتيس الذي يلعب مع ضيفه إيبار غدا السبت، فيما مني ريال سوسييداد بخسارته الرابعة تواليا والثامنة هذا الموسم فبقي في المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة.

وصعد خيتافي إلى المركز السادس موقتا بتعادله مع مضيفه جيرونا 1-1.

وكان خيتافي في طريقه إلى تحقيق الفوز السابع هذا الموسم عندما تقدم بهدف أنخل لويس رودريغيز في الدقيقة 61، بيد أن جيرونا حرمه من ذلك بإدراكه التعادل في الدقيقة 85 بواسطة برناردو إسبينوسا.

واكتفى خيتافي بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 25 نقطة وصعد إلى المركز السادس موقتا بفارق الأهداف أمام ريال بيتيس.

أما جيرونا فصعد إلى المركز الثامن موقتا برصيد 22 نقطة بفارق الأهداف أمام ليفانتي الذي يحل ضيفا على رايو فايكانو الأحد ونقطة أمام شريكيه السابقين في المركز العاشر سلتا فيغو وإسبانيول اللذين يحلان ضيفين على برشلونة المتصدر وحامل اللقب وأتلتيكو مدريد الثالث السبت.

ويلعب السبت أيضا أتلتيك بلباو مع بلد الوليد، والأحد فالنسيا مع هويسكا، وليغانيس مع إشبيلية. وتتبقى من المرحلة مباراة واحدة بين فياريال وريال مدريد، أرجئت حتى الثالث من كانون الثاني/يناير المقبل لمشاركة النادي الملكي في كأس العالم للأندية في الإمارات، حيث يخوض السبت المباراة النهائية ضد العين الإماراتي.