ألحان أنور عبدالله تفتتح مهرجان الموسيقى بالكويت

المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يحتفي بشيخ الملحنين في الدورة الثانية والعشرين للمهرجان الذي يقام سنويا بالتزامن مع اليوم العالمي للموسيقى.

الكويت - بباقة من أشهر ألحان الكويتي أنور عبدالله افتتح مهرجان الموسيقى الدولي دورته الثانية والعشرين الأحد على مسرح عبدالحسين عبدالرضا بمنطقة السالمية.
ويهدي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب دورته الجديدة من المهرجان الذي تأسس في 1998 ويقام سنويا بالتزامن مع اليوم العالمي للموسيقى إلى عبدالله (62 عاما) الملقب محليا "شيخ الملحنين".
وبعد عرض فيلم قصير عن مسيرة وأعمال الفنان المكرم صعد إلى المسرح عدد من المغنين الكويتيين لتقديم أشهر أعماله التي لحنها لكبار النجوم العرب على مدى نحو أربعة عقود.

وتفاعل عبدالله مع الحفل فصعد إلى المسرح ليشارك الفرقة الموسيقية بقيادة الموسيقار أحمد حمدان العزف على العود ومصاحبة المغني عادل الماس في أداء أغنية (الصوت الجريح) من كلمات الشاعر عبداللطيف البناي.
ويتضمن برنامج المهرجان الذي يستمر حتى 28 يونيو/حزيران حفلات لفرق موسيقية ومغنين من البحرين وكوريا الجنوبية وبريطانيا وألمانيا والعراق والكويت.
كما يتضمن البرنامج أمسية كويتية-تركية يشترك فيها عازف الكمان الكويتي فيصل شاه وعازف القانون التركي ايتاش دوغان.
ويصاحب فعاليات المهرجان معرض بعنوان "ذاكرة الأصوات" للفنانة التشكيلية ابتسام العصفور يضم 30 لوحة بورتريه لشخصيات فنية من رواد الموسيقى والغناء في الكويت.