ألمانيا تواصل بدايتها المثالية في رومانيا

المانيا تؤكد انطلاقتها القوية في التصفيات بفوزها خارج ملعبها على مضيفتها 1-صفر ضمن منافسات المجموعة العاشرة.
ألمانيا تحافظ على شباكها نظيفة للمرة الثانية على التوالي عقب تغلبها على أيسلندا

بوخارست - واصلت ألمانيا بدايتها المثالية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بعدما هز سيرج جنابري الشباك مبكرا ليمنحها الفوز 1-صفر على مضيفتها رومانيا في المجموعة العاشرة الأحد رغم إهدارها العديد من الفرص.
ورفعت ألمانيا رصيدها إلى ست نقاط من مباراتين متقدمة بفارق الأهداف على أرمينيا قبل أن تستضيف مقدونيا الشمالية الأربعاء المقبل.
وحافظت ألمانيا على شباكها نظيفة للمرة الثانية على التوالي عقب تغلبها 3-صفر على أيسلندا الخميس الماضي لكنها كادت أن تعاقب على إهدار الفرص بعدما أضاع نيكولاي ستانشيو فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 90.
واعترف يواخيم لوف مدرب ألمانيا أن فريقه وضع نفسه في مأزق في نهاية المباراة بعدما فشل في تعزيز تفوقه في الشوط الثاني.
وقال "اجتهدنا للحصول على الكرة وتحركنا بشكل جيد، لكن يجب انتقاد طريقة التعامل مع الفرص. كان يمكننا جعل الأمور أكثر سهولة لو سجلنا الهدف الثاني.
"ربما لم نلعب الكرات بالقدر الكافي خلف دفاع رومانيا. كان يمكننا الركض خلف الدفاع بشكل أكبر، هذا أمر يمكننا تحسينه".
وقال جنابري "كنا في موقف لاعب ضد لاعب والحارس في ثلاث أو أربع مرات لكننا فشلنا في التسجيل.

"أهم شيء لنا هو الحصول على النقاط الثلاث. اتيحت لنا العديد من الهجمات المرتدة في الشوط الثاني لكننا فشلنا في جعل النتيجة 2-صفر وجعلنا الأمور صعبة على أنفسنا".
وأجبرت ألمانيا منافستها على الدفاع منذ البداية وكادت أن تفتتح التسجيل في مناسبتين قبل أن يهز جنابري الشباك في الدقيقة 17.
وكسر كاي هافرتس مصيدة التسلل في الناحية اليمنى وأرسل تمريرة عرضية منخفضة حولها مهاجم بايرن ميونيخ في المرمى.
وبعد ذلك بدقيقتين ردت العارضة تسديدة يوشوا كيميش القوية من 30 مترا وتألق فلورين نيتا حارس رومانيا وأنقذ العديد من الفرص ليحرم بطلة العالم 2014 من انتصار كبير.
وأبعد الحارس الروماني تسديدة ليون جوريتسكا ثم كرة من جنابري وأخرى من إيلكاي جندوجان قبل أن يطيح ليروي ساني بالكرة خارج الملعب من مدى قريب حيث عانت رومانيا للتعامل مع سرعة الفريق الضيف.
وأنقذ نيتا كرة من البديل تيمو فيرنر في الدقيقة 80 قبل أن تنتفض رومانيا في آخر عشر دقائق من المواجهة التي كانت من جانب واحد.
وسدد جورج بوشكاش كرة في يد مانويل نوير حارس ألمانيا قبل أن يسدد ستانشيو كرة خارج المرمى بقليل من مدى قريب.
وتخرج رومانيا لمواجهة أرمينيا، التي تغلبت 2-صفر على أيسلندا الأحد، الأربعاء المقبل فيما تحل أيسلندا ضيفة على ليختنشتاين.