أمازون تحول 'أليكسا' إلى قط روبوتي يتجول في المنزل

الشركة الأميركية للبيع بالتجزئة تطور مساعدها الرقمي على شكل حيوان أليف يكون دائمًا على مرمى السمع وجاهزًا للأوامر الصوتية التالية.
الروبوت يمتلك القدرة على قياس درجة الحرارة والرطوبة وجودة الهواء
الروبوت لديه حجرة صغيرة لحمل الأشياء كجزء من تصميمه
حجم الروبوت سيكون بحجم قطين صغيرين أو على الأرجح قط سمين

لندن - تقوم شركة أمازون الأميركية بتطوير المساعد الرقمي الصوتي "أليكسا" ليصبح على شكل روبوت منزلي بحجم قط.
الجهاز الجديد تماما سيكون قادرا على التجول بشكل مستقل في جميع أنحاء المنزل للإجابة على الأسئلة من أي غرفة والتفاعل مع الأجهزة الأخرى المتصلة في البيت، وسيستخدم عجلات للتجول حولها.
وظهر المساعد أليكسا الذي يعمل بدون استخدام اليدين من أمازون في عدد مذهل من الأماكن من مكبرات صوت أمازون إيكو الذكية إلى أفران الميكروويف والسيارات والهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون.
 لكن التطوير الجديد لأليكسا سيكون الأكثر طموحًا وفقا لصحيفة "إكسبريس" البريطانية، فعلى عكس "أمازون إيكو" والذي يجلس على الرف ويتعامل مع الطلبات الجاهزة، يذكرك بالمواعيد القادمة ويتصل بالأصدقاء ويشغل طلبات الأغاني ويعيِّن المنبهات وغيرها، ستتبعك هذه الأداة الجديدة كليًا في جميع أنحاء المنزل للمساعدة.
وبحسب المواقع التقنية عينتأمازون  الآن أكثر من 800 موظف لمشروعها القادم المسمى "فيستا".

أليكسا أمازون
الشكل الكلاسيكي من أليكسا

وتشير التسريبات أن حجم الروبوت سيكون بحجم قطين صغيرين أو على الأرجح قط سمين، ويتراوح عرضه من 10 إلى 13 بوصة تقريبًا، وسوف يتحرك في جميع أنحاء المنزل بشكل مستقل على عجلات.
وسيكون المساعد الصوتي أليكسا متاحًا في جميع الأوقات أثناء تحركه في جميع أنحاء المنزل، ومع أليكسا الروبوت، سيتجول مساعد الذكاء الاصطناعي في المنزل مع حيوان أليف ويكون دائمًا على مرمى السمع، جاهزًا للأوامر الصوتية التالية.
وستضيف أمازون للروبوت شاشة ومجموعة ميكروفونات والعديد من الكاميرات وأجهزة الاستشعار، وستسمح هذه الميزات للروبوت بالتحرك بشكل مستقل في جميع أنحاء المنزل، ومع ذلك، من الممكن أيضًا أن تكون الكاميرات في متناول اليد لإجراء مكالمات الفيديو أثناء قيامك بالأعمال المنزلية أيضًا، ومن المتوقع أن يمتلك الجهاز القدرة على قياس العوامل البيئية مثل درجة الحرارة والرطوبة وجودة الهواء.
ونظرًا لأن "أليكسا" يمكنه بالفعل التفاعل مع عدد كبير من أدوات المنزل الذكية، بما في ذلك الإضاءة وأجهزة تنظيم الحرارة وغيرها، فمن المفترض أن تسمح قدرة الروبوت على اكتشاف درجة الحرارة والرطوبة في أي غرفة يدخلها، بإجراء تعديلات تلقائية أثناء تجواله في منزلك.
وتقول الأخبار التقنية إن الروبوت لديه حجرة صغيرة لحمل الأشياء كجزء من تصميمه.
وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت شركة البيع بالتجزئة برنامج "إيكو شو 10" الجديد تمامًا والذي يعرض بعض التقنيات التي يمكنها في النهاية تشغيل الروبوت الذكي الذي يشبه القطط
ويحتوي البرنامج على شاشة تعمل باللمس تدور حول محاور لتتبعك في جميع أنحاء الغرفة بحيث تكون دائمًا في الإطار عند إجراء مكالمة فيديو مع الأصدقاء ويمكنك رؤية المعلومات المعروضة على الشاشة عندما يجيب أليكسا على أحد أسئلتك.