أمازون تزاحم سبوتيفاي بموسيقى مجانية

عملاقة التجارة الالكترونية الأميركية تتيح الاستمتاع مجانا بأغان تتخللها وصلات إعلانية على جهاز 'ايكو' لانهاء لجوء مستخدميها لمزود مجاني تابع لجهة خارجية.
طريقة لحث مالكي 'ايكو' على الترقية إلى خدمات الاشتراك المدفوعة من آمازون

واشنطن - كشفت عملاقة التجارة الالكترونية الاميركية أمازون عن خدمة بث موسيقي جديدة على طريقة سبوتفاي، تتيح الاستمتاع مجانا بأغان تتخللها وصلات إعلانية.

والخدمة الجديدة ستكون متاحة لأي شخص يريد تشغيل الموسيقى مجانا على مكبرات الصوت المنزلية الذكية ايكو.

وفي السابق كان يمكن لمالكي مكبرات امازون الذكية المهتمين بخدمات البث الصوتي الدفع مقابل عضوية سنوية في خدمة "برايم" للوصول إلى ب"رايم ميوزيك" أو دفع 3.99 دولارا شهريًا للوصول إلى خدمة "امازون ميوزيك انليميتيد".

وتحتوي الخدمة الجديدة على قائمة خدمة "برايم ميوزيك" نفسها، التي تضم اليوم أكثر من مليوني أغنية، في حين لدى خدمة ا"مازون ميوزيك انليميتيد" حوالي 50 مليون أغنية.

وتوفر الخدمة الجديدة لأصحاب وسيلة للاستمتاع بالموسيقى المجانية من أمازون على ايكو، بدلاً من الاضطرار إلى اللجوء إلى مزود مجاني تابع لجهة خارجية، مثل سبوتفاي أو باندورا.

كما أنها توفر طريقة لحث مالكي الجهاز على الترقية إلى خدمات الاشتراك المدفوعة التي تقدمها أمازون.

تخطط أمازون لدخول سوق البث المجاني، والتنافس بشكل مباشر مع سبوتيفاي.

سبوتيفاي
ضربة قوية لسبوتفياي

وأشارت التقارير إلى إجراء أمازون مناقشات مع شركات التسجيلات من أجل الحصول على تراخيص لبث الموسيقى ضمن خدمتها عن كل عملية بث، بصرف النظر عن كمية الإعلانات التي تبيعها الشركة ضمن الخدمة.

وتعد الخدمة الجديدة بمثابة ميزة تنافسية وجذابة للمشترين المحتملين لمكبرات الصوت المنزلية الذكية، مما يجعلهم يختارون أجهزة "ايكو" بدلا من أجهزة غوغل وابل.

كما تقدم خدمة بث الموسيقى المجانية المدعومة بالإعلانات للشركة طريقة جديدة لاستثمار أموالها في سبيل زيادة ولاء مستخدمي أجهزة ايكو.

وتشكل عملية إطلاق أمازون للخدمة الجديدة بمثابة ضربة قوية لسبوتفياي، التي كانت تعد أفضل خدمة بث موسيقى باشتراك شهري، مع نسخة مجانية مدعومة بالإعلانات.

وغالبًا ما يتحول زبائن النسخة المجانية إلى زبائن مشتركين شهريًا، وهو ما ساعد سبوتيفاي على النمو، ووصول عدد المشتركين باشتراك مدفوع إلى 96 مليون مستخدم، مع 116 مليون مستخدم مجاني.