أمل عرفة ترتب موعدا مع العالمية في هوليوود

النجمة السورية تستعد للمشاركة في فيلم سينمائي عن تأثير الحروب على الجوانب الإنسانية، مع المخرج الألماني كريستيان بشكن.


"دموع على الرمال" تجربة أمل عرفة الأولى في هوليوود


أمل عرفة تجسد شخصية امرأة سورية في الفيلم

دمشق - تستعد النجمة أمل عرفة للمشاركة في فيلم سينمائي عالمي لتصبح أول ممثلة سورية تدخل عالم هوليوود بعد الفنانين غسان مسعود وجهاد عبدو.
اختار المخرج الألماني العالمي كريستيان بشكن الممثلة السورية لتتولى دور البطولة النسائية في فيلم الحركة "دموع على الرمال" الذي يدور حول تأثير الحروب على الجوانب الإنسانية.
ويناقش الفيلم أوضاع اللاجئين الذين يهربون من أوطانهم خشية الموت، ولكنهم يتمنون العودة إليها في قرارة أنفسهم، كما يسلط الضوء على التعايش بسلام بين البشر رغم اختلاف معتقداتهم وأفكارهم.
وتركز فكرة "دموع على الرمال" على التأثيرات الإنسانية للأزمات والصراعات ضمن قالب التشويق والإثارة، دون التركيز على حرب معينة.
 وفي حديث لمجلة "سيدتي" أوضح المخرج كريستيان بشكن أن سبب اختياره لعرفة لأنها ممثلة بارعة وتؤدي أدوارها بطريقة جيدة جداً، ويعود هذا إلى عملها في المسرح.

وأضاف أنه شاهد الكثير من المقاطع لها من البرامج التلفزيونية والمسلسلات والأفلام وقرأ الكثير عنها قبل اختيارها .
وردا على سؤال المجلة إن كانت أمل عرفة ستغني في الفيلم، أجاب بشكن: "لن تغني أمل في الفيلم، أي خلال تقديم الدور، بل سنستخدم بعض الأغاني مع موسيقى الخلفية في الفيلم واستطعت الحصول على واحد من كبار الملحنين من إيطاليا وهو ماركو لو روسو روج، فنان موسيقي دولي ومؤلف أفلام وتلفزيوني، وسوف يكتب ويسجل الموسيقى في الفيلم. وسندمج مع موسيقى ماركو في بعض القطع أداة موسيقية سورية تسمى قانون كما نخطط أيضًا لإصدار الاغاني والموسيقى التصويرية للفيلم في ألبوم "بلو راي، أون لاين".
وتابع بشكن "اختيار نجمة مثل أمل عرفة يلعب بالتأكيد دوراً من حيث التسويق الدولي للفيلم. لأن الدور لامرأة سورية مع طفلها".
وتقوم أمل عرفة في الوقت الحالي بتصوير مسلسل كوميدي تحت عنوان "كونتاك" استعدادا لعرضه في موسم رمضان 2019، بمشاركة النجم السوري محمد حداقي وإخراج حسام الرنتيسي.
وتؤدي نجمة المسلسل الكوميدي الشهير "دنيا" في "كونتاك" دور امرأة بسيطة طيبة نزحت خلال الحرب، واستأجرت في البناء الذي تقطن فيه شخصيات العمل، وتحصل معها العديد من المواقف التي تحاول التذاكي فيها، خصوصا وأن لديها أزمة مع الرجل بشكل عام، حيث تحدث الكثير من المواقف الكوميدية خلال حضورها.