أنس جابر تتعافى وتعود من بوابة 'انديان ويلز'

لاعبة المضرب التونسية المصنفة ثالثا عالميا تعلن على حسابها بتويتر عودتها للملاعب بعد شهر من التوقف عن التدريبات بسبب عملية جراحية بسيطة.

تونس - أعلنت النجمة التونسية ولاعبة المضرب المصنفة ثالثا عالميا أنس جابر عودتها للمشاركة في دورة انديان ويلز التي تنطلق الاثنين بعد انقطاعها لنحو شهر بسبب خضوعها لعملية جراحية.

وكتبت جابر (28 عاما) على حسابها بتويتر "كم أنا سعيدة بالعودة"، وأرفقتها بصورة على ملعب البطولة.

وفي الثامن من فبراير/شباط الماضي أعلنت جابر التوقف عن التمرينات. وقالت "من أجل العناية بصحتي، قرّر فريقي الطبي إجراء عملية جراحية بسيطة بهدف العودة إلى الملاعب والحصول على نتائج جيّدة".

وخرجت جابر من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بخسارتها أمام التشيكية ماركيتا فوندروشوفا.

وعرفت اللاعبة التونسية موسما رائعا في 2022 عندما بلغت نهائي بطولتي ويمبلدون والولايات المتحدة، ما خوّلها الصعود إلى المركز الثاني في ترتيب اللاعبات المحترفات، في انجاز عربي-إفريقي قبل تراجعها أخيرا إلى المركز الثالث.

وتحظى جابر بشعبية كبيرة في تونس البلد المتأثر بأزمة سياسية واقتصادية عميقة حيث لُقبت بـ"وزيرة السعادة".

وفي يناير/كانون الثاني الماضي قالت إنها تنوي انتزاع المركز الأولى في تصنيف محترفات كرة المضرب في عام 2023 و"عدم خسارة المزيد من المباريات النهائية"، بعد موسم رائع كان ينقصه فقط إحراز لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى.

وكانت المصنفة ثانية عالميا (قبل تراجعها للمركز الثالث) قريبة من هذا الانجاز، عندما حلّت وصيفة في بطولتي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز العام الماضي.

وأضافت حينها أنها لن تكون راضية بعد الآن بمعادلة رصيدها السابق في أستراليا "لن أكون سعيدة لأنه في العام 2020 بلغت ربع النهائي. الهدف كمصنفة ثانية في العالم أن أتواجد في الأسبوع الثاني، أبلغ النهائيات".

ورأت أنها مركزة على إنزال البولندية إيغا شفيونتيك عن المركز الأول عالميا ولا تخشى رسم أهداف صعبة قائلة "أحبّ هذا النوع من الضغط. سأضع المزيد من الضغط على نفسي، لأني أشعر أحيانا بالحاجة لذلك لأكون بين أبرز اللاعبات".

وتأخر نجم جابر للبزوغ، إذ رفعت لقبها الأول بعمر السادسة والعشرين عام 2021 في برمنغهام، ثم أضافت لقبي مدريد وبرلين العام الماضي.