أوراوا الياباني يضرب موعدا مع الهلال السعودي في نهائي دوري الأبطال

الضيف يهز شباك غوانغجو ايفرغراندي الصيني بهدف حاسم سجله قائد الفريق شينزو كوروكي.
غوانغجو يسيطر على معظم فترات المباراة دون ترجمة فعلية
أوراوا للمرة الثالثة في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا

غوانغجو (الصين) - تأهل أوراوا ريد دايموندز الياباني إلى الدور النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه الإربعاء على مضيفه غوانغجو ايفرغراندي الصيني 1-صفر في إياب نصف النهائي، بعدما كان فاز ذهاباً بهدفين دون مقابل.

وسجل شينزو كوروكي قائد الفريق الياباني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 50.

وقال تسويوشي أوتسوكي مدرب أوراوا "السعادة لا تسعني ببلوغ النهائي".

وتابع "أنا فخور باللاعبين. قدموا أداء رائعا وسنحاول الظهور بشكل أفضل في النهائي".

ودفع فابيو كانافارو مدرب غوانغجو بتشكيلة هجومية للعودة في النتيجة وتسبب أندرسون تاليسكا مهاجم بنفيكا السابق في العديد من المتاعب لدفاع الفريق الياباني لكنه لم ينجح في التسجيل.

واقترب اللاعب البرازيلي من هز الشباك قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول لكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى حارس أوراوا.

وسيطر غوانغجو على معظم فترات المباراة لكنه سقط بالضربة القاضية عندما ارتقى كوروكي لاعب أوراوا عاليا ليستقبل برأسه في الشباك تمريرة دايكي هاشيوكا العرضية من جهة اليمين وسط فرحة غامرة من الجماهير الزائرة.

وأحبط هذا الهدف معنويات لاعبي غوانغجو الذين كانوا في حاجة لتسجيل أربعة أهداف لبلوغ نهائي دوري الأبطال لثالث مرة.

ورغم تألق تاليسكا وباولينيو لاعب وسط برشلونة السابق لم يشعر أوراوا بأي تهديد حقيقي.

وقال الإيطالي كانافارو "أظهرنا اليوم روحا قتالية عالية".

وسيلعب أوراوا ريد دايموندز في الدور النهائي مع الهلال السعودي الذي تأهل بدوره الثلاثاء بعد مباراتين ناريتين مع السد القطري، حيث فاز خارج أرضه 4-1، وخسر في الرياض 2-4.

وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها أوراوا المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، بعد عامي2007 و2017 حينما نجح بالفوز باللقب، والثانية تحديدا كانت على حساب الهلال بعدما تعادلا ذهابا 1-1 على ملعب الملك فهد في الرياض وفاز الفريق الياباني على أرضه إياباً بهدف دون رد.

وتقام مباراة الذهاب بين الفريقين في التاسع من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في العاصمة السعودية، وفي الرابع والعشرين منه في مدينة سايتاما.