أوساكا تودع مبكرا بطولة ميامي المفتوحة للتنس

التايوانية هسيه تحقق فوزا مثيرا على البطلة اليابانية وتضرب موعدا مع الدنماركية وزنياكي في الدور الرابع، وسيرينا تنسحب بسبب الإصابة.

ميامي – من أسامة خيري

ودعت اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الأولى عالميا بطولة ميامي المفتوحة للتنس بعد خسارتها في لقاء مثير من ثلاث مجموعات أمام التايوانية هسيه سو-وي المصنفة 27 السبت.

وخسرت هسيه المجموعة الأولى لكنها فازت 4-6 و7-6 و6-3 لتحقق الانتصار المفاجئ على بطلة أميركا المفتوحة وأستراليا المفتوحة.

وجاء خروج أوساكا بعد انسحاب الأميركية سيرينا وليامس، الفائزة باللقب ثماني مرات، بسبب معاناتها من إصابة في ركبتها اليسرى.

وهذه المسابقة الثانية على التوالي التي تنسحب منها سيرينا بعدما فعلت ذلك في بطولة إنديان ويلز الأسبوع الماضي بسبب المرض.

وخسرت هسيه في آخر مواجهتين أمام أوساكا، ومن بينها مباراة متكافئة في ملبورن في يناير/كانون الثاني، لكنها انتفضت رغم خسارة شوط إرسالها في كل من المجموعتين الثانية والثالثة وأنقذت ثماني كرات من 12 فرصة لكسر إرسالها.

ونجحت اللاعبة التايوانية، التي أطاحت العام الماضي بالمصنفة الأولى عالميا آنذاك سيمونا هاليب من بطولة ويمبلدون، في تسديد سلسلة من الضربات الذكية لتخرج بالانتصار بعد ساعتين و18 دقيقة.

وستلعب هسيه في الدور الرابع مع الدنماركية كارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالميا سابقا والتي فازت 6-4 و7-6 على الرومانية الصاعدة من التصفيات مونيكا نيكوليسكو.

وأنقذت هسيه أربع فرص لكسر إرسالها لتتقدم 3-صفر في المجموعة الأولى قبل أن تنتفض أوساكا بعد ذلك وتحسم هذه المجموعة بجدارة.

وفي المجموعة الثانية تقدمت أوساكا 5-4 وبدا أنها ستخرج بالانتصار بمجموعتين متتاليتين.

لكن اللاعبة التايوانية لم تستسلم وفازت بهذه المجموعة بعد شوط فاصل بينما تألقت في المجموعة الثالثة وأدركت التعادل 3-3 قبل أن تكسر إرسال أوساكا وتتقدم 5-3 ثم تحسم الانتصار في الشوط التالي.

فوز كفيتوفا

وفي وقت سابق السبت احتاجت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الثانية عالميا إلى ثلاث مجموعات قبل أن تتغلب على الكرواتية دونا فيكيتش في الدور الثالث.

وفازت كفيتوفا، بطلة ويمبلدون مرتين، في النهاية بنتيجة 6-4 و3-6 و6-4 في مواجهة استمرت أكثر من ساعتين ونصف الساعة.

وستلتقي كفيتوفا، المصنفة الثالثة، مع الفرنسية كارولين غارسيا في الدور الرابع.

وتغلبت غارسيا على الألمانية يوليا جورجيس المصنفة 15 بمجموعتين بنتيجة 6-صفر و7-5.