'أولاد الحاج متولي' يعيدون العائلة إلى الشاشة الصغيرة

مسلسل 'عائلة الحاج متولي' سيطل خلال موسم رمضان المقبل بنسخة جديدة بعد أكثر من عقدين على عرضه.

القاهرة - تستعد "عائلة الحاج متولي" لمصافحة جمهورها المصري والعربي العريض بعد أكثر من عقدين منذ عرض العمل في جزئه الأول، حيث من المنتظر أن يطل في نسخة جديدة خلال الموسم الرمضاني المقبل.

ومن المنتظر أن يبدأ تصوير المسلسل الذي سيكون بعنوان "أولاد الحاج متولي"، خلال الفترة المقبلة ليتم عرضه بموسم دراما رمضان 2024، ويأتي العمل بمشاركة عدد كبير من نجوم الدراما العربية، لكن لن يكون بينهم أي من نجوم العمل الأصلي، ومن أبرزهم سمية الخشاب وغادة عبدالرازق ومصطفى شعبان ورانيا يوسف.

والنسخة الجديدة من مسلسل "عائلة الحاج متولي" والمكونة من 30 حلقة من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج محمد عبدالخالق، ويضم العمل نخبة من النجوم من جنسيات عربية مختلفة بينهم نيرمين الفقي، وفاء عامر، إدوارد، سميرة صدقي، عبير منير، محمد عبدالجواد، عبدالله العامري، نرمين محسن.

وتدور أحداث المسلسل المرتقب بعد وفاة الحاج متولي جسده الفنان الراحل نور الشريف الذي ترك أموالاً وأملاكا لأولاده الذين يحاولون الحفاظ عليها لكن بشكل يؤدي إلى حدوث مشاكل بينهم.

ويرصد العمل في جزئه الثاني تغير العادات والتقاليد بين جيل الآباء وجيل الأبناء، حيث تدور الأحداث حول قصة أبناء الحاج متولي بعد مرور 20 عاما على رحيله.

وعرض مسلسل "عائلة الحاج متولي" في موسم رمضان 2001 على 12 محطة عربية، وضم نخبة من نجوم التمثيل في مصر بينهم الفنان الراحل نور الشريف، غادة عبدالرازق، ماجدة زكي، فادية عبدالغني، إنعام سالوسة، الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، سمية الخشاب، مونيا، رانيا يوسف ومصطفى شعبان.

ويناقش الجزء الأول من المسلسل في إطار يتسم بالمرح والجدية مشاكل الرجل الشرقي مع مشكلة تعدد الزوجات، حيث تدور الأحداث حول "الحاج متولي" الثري العصامي الذي تزوج 5 مرات: الأولى زبيدة من أجل المال، والثانية أمينة من أجل نفوذ عائلتها، ونعمة الله الثرية ومديحة مأمورة الضرائب وأخرى خامسة كانت تطمع في ثروته.

ولا تعد فكرة تقديم جزء ثان من المسلسل جديدة، إذ سبق وأن قال المؤلف مصطفى محرم إنه وضع الخطوط الأولى للجزء الثاني من المسلسل بعد نجاح الجزء الأول مباشرة، وذلك استعدادا لكتابته، لكنه عدل عن ذلك بسبب رفض بعض أفراد العائلة الحاكمة آنذاك لذلك.

كما أن الفنان الراحل نور الشريف كان أكد أن العمل سيعرض في رمضان 2013، لكنه توفي دون إنتاج هذا الجزء، وبعد نحو 22 عاما بدأ التحضير فعليا لتصوير وتقديم الجزء الثاني الذي طال انتظاره، فهل سيستفيد من شعبية الجزء الأول ونجاحه أم سيكون امتدادا لا معنى له لعمل غيب الموت بعضا من أبرز أبطاله؟