أوليفيا وايلد تقود أول نسخة نسائية من 'سبايدرمان'

المخرجة والممثلة الأميركية تشارك في الفيلم الجديد ليكون ثالث إصدارات شركة سوني حول شخصيات عالم 'الرجل العنكبوت'.
اوليفيا وايلد تشارك في كتابة وإخراج النسخة النسائية من سبايدرمان

لوس أنجليس - كشفت مواقع فنية أميركية أن المخرجة والممثلة أوليفيا وايلد تشارك في كتابة وإخراج نسخة نسائية من أفلام مارفل "سبايدرمان" (الرجل العنكبوت).
ويعتقد مراقبون أن الفيلم بدأ في التصوير على الرغم من التكتم الشديد لشركة سوني بكتشرز إنترتنمنت المنتجة للعمل.
وسيكون الفيلم المرتقب ثالث إصدارات "سوني" حول شخصيات عالم سبايدرمان بعد "فينوم"، و"موربيوس" الذي سيعرض في 2021.
واوليفيا وايلد (36 عاما) هو اسم الشهرة للممثلة الأميركية أوليفيا جين كوكبرن التي بدأت تعمل في وقت مبكر من سنوات 2000، ومنذ ذلك الحين ظهرت في عدد من الأفلام السينمائية والتلفزيونية واشتهرت خصوصا عن دورها في المسلسل التلفزيوني هاوس.
كما ورسخت اسمها في عالم الإخراج السينمائي بعد فيلمها "بوك سمارت" الذي عرض في العام 2019 وشهد نجاحا ومتابعة عالية وإشادات نقدية إيجابية.
وكانت "سوني" واستوديوهات والت ديزني قالتا إن ستوديوهات مارفل ستواصل إنتاج سلسلة أفلام "الرجل العنكبوت: العودة" (سبايدر مان: هومكمنغ) ، لتهدئا مخاوف عشاق الشخصية من أن يختفي البطل الخارق من عالم مارفل السينمائي.
وقالت شركتا الإنتاج السينمائي إن الجزء الثالث ضمن سلسلة أفلام الرجل العنكبوت الحالية، بطولة توم هولاند، سيكون في قاعات العرض السينمائي من 16 يوليو/تموز 2021.

ستان لي مخترع سبايدرمان
58 عاما على أول ظهور للشخصية الخارقة التي اخترعها الكاتب ستان لي

يذكر أن "سبايدرمان" الشخصية التي اخترعها الكاتب ستان لي ظهرت لأول مرة في العام 1962 في كتاب هزلي للرسوم المتحركة تحت عنوان "أميزنغ فانتازي"، ولآخر مرة في فيلم "بعيدا عن الوطن" وهو الفيلم الثالث والعشرون ضمن عالم مارفل والذي خرج إلى الشاشات في يوليو/تموز 2019 وتجاوزت إيراداته حاجز المليار دولار وحظي بإشادات جماهيرية ونقدية واسعة.
وقدم ستان لي سبايدرمان على أنه يتيم يرعاه عمه وعمته في مدينة نيويورك، ويتعرض للدغة عنكبوت تمنحه قوة خارقة وخفة في الحركة، والقدرة على التمسك بمعظم الأسطح، وحاسة تساعده على استشعار الخطر والتي تتيح له محاربة خصومه.
ولعب الممثل توم هولاند دور بيتر باركر بعد أن حاز شهرة واسعة بعد أدائه المبهر في الجزء الأول "سبايدرمان: العودة الى الوطن"، 2017، مع زندايا وماريسا تومي اللتين عادتا أيضا إلى الجزء الاخير كما تولى مخرج الجزء الأول جون واتس المهمة مجددًا.
ويعد  الجزء الأول أول فيلم خوارق يخرجه واتس، لكنه أخرج العديد من الأفلام الأخرى منها "كوب كار" عام 2015، و"كلاون" عام 2014.
وكان "العودة إلى الوطن" أول فيلم يلعب فيه الرجل العنكبوت، دور البطولة في فيلم تدور أحداثه في عالم مارفل السينمائي، والجزء الثاني كان أول تعاون بين شركتي ديزني وسوني.
وتم إنتاج أكثر من نسخة لقصة الرجل العنكبوت، من بينها أفلام سبايدرمان التي قام ببطولتها توبي ماغوير، وأفلام "ذا أميزينغ سبايدرمان" التي جسد فيها الشخصية الممثل أندرو غارفيلد بالإضافة إلى المسلسلات الرسومية التي عرضت مغامرات عديدة للبطل الخارق.