إسبانيا تتعافى من بداية متعثرة بفوز صعب على جورجيا

بطلة العالم عام 2010 تفلت من فخ مضيفها الجورجي وتقلب تخلفها الى فوز قاتل 2-1 في الجولة الثانية ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022.
إسبانيا كانت مهددة بأول خسارة في مباراة بتصفيات كأس العالم في 28 عاما

تبليسي - أحرز داني أولمو هدفا في الوقت بدل الضائع ليقود إسبانيا للفوز 2-1 في ضيافة جورجيا بتصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم الأحد والتعافي من البداية السيئة في الجولة الافتتاحية.
وأشعلت جورجيا، المصنفة 89 عالميا وبفارق 83 مركزا خلف إسبانيا، حماس 15 ألف مشجع عندما سجل خفيتشا كفاراتسخيليا البالغ عمره 20 عاما هدف التقدم لأصحاب الأرض قبل الاستراحة بدقيقتين.
وكانت إسبانيا مهددة بأول خسارة في مباراة بتصفيات كأس العالم في 28 عاما حتى أدرك فيران توريس التعادل في الدقيقة 56 حيث قابل تمريرة عرضية من جوردي ألبا بعدما فشل ألفارو موراتا في التسجيل.
وضغط فريق المدرب لويس إنريكي حتى استحوذ أولمو على الكرة خارج منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية حاول جورجي لوريا حارس جورجيا إبعادها بيده لكن الكرة دخلت المرمى.
وتعرض ليفان شينجيليا لاعب جورجيا للطرد في اللحظات الأخيرة قبل أن تحقق إسبانيا فوزها الأول في المجموعة الثانية وعقب التعادل المحبط 1-1 على أرضها مع اليونان يوم الخميس الماضي.

وتلعب إسبانيا على أرضها مع كوسوفو يوم الأربعاء، بينما تلعب جورجيا في ضيافة اليونان.
وقال فيران "يعتاد المنافسون الدفاع بشكل متكتل أمامنا لأننا نحب الاستحواذ على الكرة، ونحن نحتاج إلى العمل بشكل أكبر على اختراق مثل هذه الدفاعات وكنا ندرك أنه يجب المحاولة من أجل تحقيق الفوز بأي طريقة ممكنة".
وأضاف "كنا ندرك أنه يجب أن نعاني اليوم. كانت الجماهير ضدنا رغم أنه كان من الرائع اللعب أمام مشجعين مرة أخرى. أهم شيء أننا عملنا بجدية حتى النهاية وحصدنا النقاط الثلاث".
ولم تعتمد إسبانيا بطلة العالم 2010 على القائد سيرجيو راموس بعدما خاض 45 دقيقة فقط أمام اليونان، بينما خاض المدافع بيدرو بورو مباراته الدولية الأولى، كما دخل الشابان بيدري وبرايان خيل التشكيلة الأساسية لأول مرة بعد الظهور كبديلين أمام اليونان.
وكما هو متوقع، سيطرت إسبانيا على الكرة طويلا وبلغت نسبة استحواذها 75 بالمئة خلال الشوط الأول ومررت 400 تمريرة لكنها سددت كرة واحدة فقط عن طريق فيران وأنقذها الحارس لوريا.
لكن جورجيا انتزعت التقدم عندما تلقى كفاراتسخيليا تمريرة أوتار كيتيشفيلي قبل أن يسجل بثقة في مرمى الحارس أوناي سيمون.
وأشرك لويس إنريكي الثنائي أولمو والمدافع إنيجو مارتينيز، كما دخل صاحب الخبرة تياجو ألكانتارا قبل فترة قصيرة من إدراك التعادل.
ولعبت إسبانيا بطريقة مباشرة أكبر لكنها عانت في التعامل مع انضباط دفاع جورجيا، ولم تحقق الفوز سوى بتسديدة بعيدة المدى أخطأ الحارس لوريا في التعامل معها لتصطدم بيده وتسقط داخل المرمى.