إسبانيا ترفع شعار 'الخطا ممنوع' امام المانيا

المنتخب الاسباني مطالب بالفوز على 'المانشافت' المتصدر من أجل ضمان التأهل إلى المربع الذهبي لدوري الأمم.

مدريد - يخوض المنتخب الاسباني مواجهته الحاسمة مع نظيره الالماني في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم وهو يرفع شعار "الخطأ ممنوع" بعد سقوطه المثيرة في فخ التعادل خارج الديار امام مضيفه السويسري.

وكانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف البديل جيرارد مورينو هدف التعادل بتسديدة من داخل المنطقة في سقف الشباك بعد تمريرة عرضية من سيرخيو ريغيلون (89).

 وستفقد إسبانيا جهود لاعب الوسط البارز سيرجيو بوسكيتس أمام ضيفتها ألمانيا الثلاثاء بعد إصابته بالتواء في الركبة في التعادل 1-1 مع سويسرا السبت.

وكشف تقرير طبي نشره الاتحاد الإسباني لكرة القدم الاثنين أن بوسكيتس أصيب بالتواء في الركبة اليسرى ورغم ان الأطباء وصفوا الاصابة بأنها "طفيفة" فانه سيغيب عن المباراة كإجراء احترازي.

وتحوم شكوك أيضا بشأن مشاركة بوسكيتس (32 عاما) لاعب برشلونة في مباراة فريقه المهمة بالدوري الإسباني أمام مضيفه أتليتيكو مدريد السبت لتزداد متاعب العملاق الكتالوني مع الإصابات بعد خسارة جهود المهاجم أنسو فاتي لأربعة أشهر بسبب إصابة خطيرة في الركبة.

ويتعين على إسبانيا الفوز على ألمانيا متصدرة المجموعة الرابعة في الدرجة الأولى من أجل التأهل إلى الدور قبل النهائي في دوري الأمم الأوروبية.

ومن المنتظر ان يستعيد راموس مستواه ويقود منتخب بلاده للفوز على المانيا بعد احتفاله بأسوأ طريقة ممكنة بمباراته التاريخية ضد سويسرا بإهداره ركلتي جزاء في الدقيقتين 57 و80 كانتا كفيلتين بقيادة منتخب بلاده الى تحقيق الفوز والبقاء في الصدارة.

وانفرد راموس بالرقم القياسي لأكثر عدد من المباريات الدولية على الصعيد الأوروبي، بخوضه المباراة رقم 177 ليتخطى الحارس المخضرم لمنتخب إيطاليا المعتزل دوليا جانلويجي بوفون (176 مباراة دولية).

وكان مدافع ريال مدريد عادل رقم الحارس التاريخي ليوفنتوس الإيطالي بعد مشاركته الاربعاء احتياطياً في المباراة الودية ضد هولندا (1-1).

وبات راموس (34 عاماً) على بعد ثماني مباريات من معادلة الرقم القياسي العالمي المسجّل بإسم "العميد" المصري المعتزل أحمد حسن صاحب 184 مباراة دولية.

ومنح ريمو فرولر التقدم لسويسرا بتسديدة خادعة بيسراه من داخل المنطقة اسكنها الزاوية البعيدة للحارس اوناي سيمون (26).

وأنقذ قائد "لا فوريا روخا" مرماه من هدف محقق بعد خطأ فادح من الحارس اوناي سيمون الذي خرج من مرماه لملاقاة هاريس سيفيروفيتش لكن الأخير تخطاه وواصل طريقه داخل منطقة الجزاء وسدد في المرمى الخالي لكن راموس تقمص دور حارس المرمى وابعد الكرة من على خط المرمى (55).

وأهدر راموس فرصتين لادراك التعادل من ركلتي جزاء الأولى بعد لمسة يد على على المدافع ريكاردو رودريغيز (57)، والثانية بعد خطأ على المهاجم البديل ألفارو موراتا من قبل المدافع نيكو ألفيدي الذي تعرض للطرد (80)، حيث تألق حارس مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ يان سومر بتصديه للركلتين.

وهي المرة الأولى التي يهدر فيها لاعب في منتخب إسبانيا ركلتي جزاء في مباراة واحدة، كما أنها المرة الأولى التي يضيع فيها راموس ركلة جزاء مع المنتخب منذ كأس أوروبا 2016 ضد كرواتيا. وسبق لراموس أن سجل قبل مباراة اليوم 23 ركلة ناجحة متتالية مع فريقه ريال مدريد والمنتخب.