إستقلال طهران يفرمل الأهلي بثلاثية ويقصي الشرطة من دوري الأبطال

النادي الايراني يسقط متصدر المجموعة الاولى ويحرم نظيره العراقي من بلوغ الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم متفوقا عليه بفارق الاهداف.

الدوحة - حرم استقلال طهران الايراني نظيره الشرطة العراقي من بلوغ الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم متفوقا عليه بفارق الاهداف، بعد فوزه على الاهلي السعودي المتصدر بنتيجة 3-صفر ضمن منافسات الجولة السادسة والاخيرة من المجموعة الاولى الاربعاء.

ورغم الخسارة الثانية له هذا الموسم، أنهى الاهلي المجموعة في الصدارة برصيد ست نقاط، فيما حسم استقلال طهران المركز الثاني بعدما رفع رصيده الى خمس نقاط أسوة بالشرطة العراقي الا ان فارق الاهداف صب لصالح الفريق الايراني، فيما كان انسحب الوحدة الاماراتي من المنافسات لاصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا قبل انطلاق المباريات الحالية بنظام التجمع في فقاعة الدوحة.

ودخل استقلال طهران المباراة على ملعب الجنوب في الوكرة مدركا انه بحاجة للفوز بفارق هدفين على الاهلي لضمان تأهله الى الادوار الاقصائية على حساب الفريق العراقي.

وتناوب على تسجيل اهداف الفريق الايراني مهدي قائدي (29) وعلي كريمي (38) والمالي شيخ دياباتي (54).

وكان الأهلي تلقى خسارته الأولى عندما سقط أمام الشرطة العراقي 1-2 على ملعب خليفة الاسبوع الفائت.

وتألق محمد العويس حارس الاهلي في الذود عن مرماه عندما تصدى لكرة فوريا غفوري التي نفذها من ركلة حرة مباشرة وحولها بأطراف أصابعه لركنية (22).

ولاحت للأهلي فرصة محققة للتسجيل عندما وجد عبدالرحمن غريب نفسه أمام المرمى الإيراني ولكنه صوب الكرة في قدمي الحارس سيد حسيني (23).

ومن هجمة منسقة نجح الاستقلال في أخذ الأسبقية عندما تلقى قائدي كرة على مشارف منطقة الجزاء أرسلها قوية على يسار الحارس العويس (29).

وبعد سبع دقائق أضاف الاستقلال هدفه الثاني عندما تلقى كريمي كرة عرضية لعبها برأسه على يمين محمد العويس (38).

وفي الشوط الثاني، أضاف الاستقلال هدفه الثالث عندما ارتقى المالي دياباتي لكرة عرضية وحولها داخل المرمى (53).