إصدارات نوعية وفعاليات ثقافية في معرض عمّان للكتاب

"الآن ناشرون وموزعون" تشارك في معرض عمّان الدولي للكتاب التاسع عشر بباقة واسعة وقيّمة من إصدارتها المتنوعة.


إصدارات الدار تتوزع على حقول الرواية، الشعر، القصة، الدراسات، السيرة، وأدب الرحلات، والتحقيقات


من الروايات التي أصدرتها الدار: "بقعة عمياء" لسميحة خريس، "حانة فوق التراب" لقاسم توفيق، "العطار" لنصر سامي، و"اللون العاشق" لأحمد فضل شبلول

عمّان ـ تشارك "الآن ناشرون وموزعون" في معرض عمّان الدولي للكتاب التاسع عشر بباقة واسعة وقيّمة من إصدارتها المتنوعة.
تتوزع إصدارات الدار على حقول الرواية، الشعر، قصة، الدراسات، السيرة، وأدب الرحلات، والتحقيقات، كما تشتمل على دراسات متنوعة في التاريخ، العلوم، الفلسفة، الدين، وأدب أطفال، والترجمات لعدد من المبدعين والأكاديميين والباحثين الأردنيين والعرب والأجانب.
ففي مجال الدراسات أصدرت الدار: "من الاستشراق إلى علم الشرق" للعلّامة البوسني أ.د.أسعد دوراكوفيتش، و"الرواية بين الأيديولوجيا والفن" للباحثة د.حنين معالي، و"فنية الرمز ودلالات الخطاب في القصة القصيرة" للباحثة د.هنادي سعادة، و"المرأة وتطوير السرد العربي" للباحث المغربي محمد معتصم، و"الأنثروبولوجيا والتعليم" للباحثة د.إيناس خضراوي"، و"إرث الدم.. العلاقة الملتبسة بين الجلاد والضحية" للباحث حسين نشوان، و"معالم في طرق النهوض" للباحث د.عبدالله الطوالبة، و"روسيا من ثورة إلى ثورة" للدكتور سامر العاصي، و"الإنسان في فلسفة ابن سينا" للباحثة د.بثينة المحادين، "صورة الفلسفة النسوية في الفكر العربي المعاصر" للباحثة د.لينا جزراوي، وكتابي "البوسنة والهرسك خلال الحكم العثماني" و"من التاريخ الحضاري لبلاد الشام خلال القرن الأول للحكم العثماني" للعلّامة أ.د.محمد الأرناؤوط "، و"السينما الأردنية.. بشاير وأحلام" للناقد السينمائي ناجح حسن.
وفي مجال الترجمات: "الدماغ أسطورة التكوين" للكاتب الأميركي ديفيد إيجلمان، ترجمة د.خليل القطاونة، و"ملابس أميركية" للشاعر الهندوراسي دينيس أبيلا، ترجمة فخري رطروط، ورواية "القناق" للكاتب كامل سياريتش، و"المرجة الخضراء" للكاتب أدهم مولى عبديتش ترجمهما عن البوسنية إسماعيل أبو البندورة.
ومن الروايات: "بقعة عمياء" لسميحة خريس، "حانة فوق التراب" لقاسم توفيق، "العطار" للتونسي نصر سامي، و"ولادة بلا رحم" للعراقية زهراء طالب، و"الوقائع العجيبة في زيارة شمشوم الأولى لمانهاتن" للكاتب الفلسطيني هشام عبده، و"ثقب ماريانا الأسود" للكاتب العُماني حيدر الكشري، و"اللون العاشق" للكاتب المصري أحمد فضل شبلول، و"مرآة واحدة لا تكفي" للكاتب حسن أبو دية، و"قسم البنفسج" للكاتب جمال القيسي، و"جسر التفاحة" للكاتب العراقي عواد علي. 
وفي مجال السير الذاتية والغيرية فقد صدر كتاب دولة د.فايز الطراونة "في خدمة العهدين"، و"ألغاز بوتين" للكاتب ياسر قبيلات، و"العشر العجاف" للكاتب المصري سمير درويش. 
وفي المجال القصصي: "زوجة تنين أخضر" للكاتبة السورية روعة سنبل، و"تاء التأنيث الساخنة" للكاتبة السورية ملك اليمامة القاري"، ومجموعة "صرخة مونش" للكاتب العُماني محمود الرحبي، و"رواية الفصول الأربعة" للكاتب د.باسم الزعبي.  

aan
اقطفني مرتين

وفي مجال النصوص: "رسائل إلى كارلا" للكاتب التونسي الأمجد بن أحمد إيلاهي، و"ألف باء تاء حياة" للكاتبة السودانية عائشة الإدريسي"، و"ثلاثون حربا وحب" للكاتبة اليمنية صفاء الهبل، و"تحت جناحي الممزق تستريح الريح" لفخري الرطروط، "لو كان لي قلبان" للكاتب عودة عودة. 
وفي مجال أدب الرحلات: "صالة استقبال الضواري" للكاتب العُماني سيف الرحبي، و"على دروب الأندلس" للأديب د.سميح مسعود، و"حيفا الكلمة التي صارت مدينة" للمؤرخ د.جوني منصور.
إلى ذلك يضم جناح الآن ناشرون وموزعون منشورات مؤسسة بيت الغشّام للنشر والإعلام والترجمة من سلطنة عُمان، وتحوي عشرات الكتب المهمة والقيمة التي تتناول الدراسات التاريخيّة للمستشرقين الأوروبيين، والأدب والتاريخ والفقه، ودار صفصافة من مصر العربية التي تعنى بالترجمة بشكل خاص، وتنشر عدداً من العناوين التي تعنى المواطن العربي في كل مكان، ومجموعة قيمة من إصدارات باب الحكمة من المغرب العربي.
وانطلاقا من فلسفة الدار وشعارها التنويري وإيمانها بالشراكة الحقيقية الفاعلة مع المؤلف تنظم في جناحها برنامجا ثقافيا تضمن حفلات توقيع للكتّاب الذين صدرت لهم مؤخراً كتباً عن طريق الدار، ومن أبرزها: الكاتبة سميحة خريس (رواية "بقعة عمياء")، والكاتب قاسم توفيق (رواية "حانة فوق التراب")، والكاتب هشام عبده (رواية "الوقائع العجيبة في زيارة شمشوم الأولى لمانهاتن")، والكاتب جمال القيسي (رواية "قسم البنفسج")، الكاتب عواد علي (رواية "جسر التفاحة")، الكاتبة إيمان أبو شهاب (رواية "أنثى")، الكاتب مطر الطوالبة (رواية "أيام الخبز")، الباحثة د.إيناس خضراوي (الأنثربولوجيا والتعليم)، د.جوني منصور (حيفا الكلمة التي صارت مدينة)، عودة عودة (لو كان لي قلبان)، منى حمزة (ضحك السحاب)، ميرفت الأحمد ملكاوي (المجموعة القصصية "قلب من أراكان")، باسمة غنيم (المجموعة الشعرية "اقطفني مرتين).