إصدار جديد من عالم كاندي يحمل اسم 'كراش بانديكوت'

شركة 'كينغ' المطورة للعبة الشهيرة تطرح النسخة الجديدة في ربيع 2021 وستكون مجانية عند تحميلها، لكن يمكن للاعب شراء المساعدة أو حظوظ إضافية أو مميزات معينة.
النجاح الكبير الذي تلقاه اللعبة يعزى إلى مرونة استخدامها
اللعبة يتم تحميلها ملايين المرات في اليوم الواحد

لندن - أعلنت شركة "كينغ ديجيتل انترتاينمت" البريطانية المنتجة للعبة كاندي كراش الشهيرة أنها ستطرح نسخة جديدة في ربيع 2021، تحمل اسم "كراش بانديكوت".
هذه اللعبة التي تحظى بشعبية عالية خاصة بين أوساط النساء يتم تحميلها بالمجان على الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة وصفحات فيسبوك، ملايين المرات في اليوم الواحد في أنحاء العالم أجمع.
وظهرت لعبة كراش بانديكوت لأول مرة على بلايستيشن في عام 1996، ثم اجتاحت شخصيات اللعبة المنصات الأخرى مثل اكس بوكس وألعاب نينتندو. 
قال رئيس شركة كينغ المطورة للعبة كاندي كرش همام سخنيني، إن اللعبة الجديدة، التي ستطرحها الشركة، يتم وضعها في نفس المعسكر مثل ألعاب "تيمبل ران" و"سونيك داش"، وفقا لموقع "العين الإخبارية".
وأضاف أن الشركة ستركز على تطوير المباراة في الأشهر القادمة وسجل أكثر من 10 ملايين شخص في اللعبة الجديدة.

ومثل النسخ السابقة أوضح سخنيني أن هذه اللعبة تكون مجانية عند تحميلها، لكن يمكن للاعب شراء المساعدة أو حظوظ إضافية أو مميزات معينة.
يذكر أن لعبة "كاندي كراس ساغا" تم تحميلها حوالي 2.7 مليار مرة، وأصبحت واحدة من أكثر الألعاب التي تم تنزيلها على الإطلاق.
وبحسب المحلل الرئيسي في شركة الأبحاث "اوميديا" ستيف بيلي، إن اللعبة لن تحظى بشعبية مثل ألعاب كاندي كراش، رغم أنه تم بناؤها من الألف إلى الياء على مدى عدة سنوات من قبل فريق كبير ومتخصص، لتحقيق أقصى قدر من الاستبقاء وتحقيق الدخل على نطاق يحدد الصناعة.
ويرى بيلي أن اللعبة ستبلغ ذروتها إذا كانت جيدة الصنع ولكن لن تبقى متصدرة للألعاب الإلكترونية لفترة طويلة.
ولعبة كاندي كراش الأصلية تقوم على سعي اللاعب إلى جمع مجموعة من ثلاث سكريات متماثلة على منصة إلكترونية من اللوحات المنسقة.
وخلافا للألعاب التقليدية التي قد تستغرق ساعات، يمكن لعب كاندي كراش لبضع دقائق لا غير بين موعدين أو في قاعة الانتظار.
ولا شك في أن مبدأ اللعبة ليس بالجديد وهو يشبه كثيرا ذلك المعتمد في لعبة "تيتريس" الناجحة ويستخدم في ألعاب كثيرة على الكمبيوتر، غير أن اللعبة نجحت في استقطاب جمهور واسع من اللاعبين واكتساب شهرة عالمية.
ويعزى النجاح الكبير الذي تلقاه اللعبة إلى مرونة استخدامها.