إيفانز يفجر مفاجأة ويطيح بديوكوفيتش

لاعب التنس البريطاني يوقف البداية الرائعة للعملاق الصربي في مونتي كارلو، ونادال يكتسح نظيره ديميرتوف ليبلغ ربع النهائي.

موناكو - فجّر البريطاني دانيال إيفانز مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً 6-4 و7-5 الخميس في الدور ثمن النهائي لدورة مونتي كارلو الدولية في التنس، ثانية دورات الألف نقطة للماسترز، فيما اكتسح الإسباني رافايل نادال المصنف ثالثاً نظيره البلغاري غريغور ديميرتوف ليبلغ ربع النهائي.

واحتاج إيفانز، المصنف 33 عالمياً، الى ساعتين و6 دقائق لحسم المواجهة الأولى بينه وبين الصربي ويوقف بدايته الرائعة هذا الموسم حيث ألحق به الخسارة الاولى بعد 10 انتصارات متتالية: مباراتان في كأس رابطة المحترفين للمنتخبات ومبارياته السبع في بطولة أستراليا المفتوحة التي توج بلقبها والمباراة الاولى في دورة مونتي كارلو على حساب الايطالي يانيك سينر 6-4 و6-2.

وأعرب ديوكوفيتش عن أسفه عقب الخسارة وقال "بالأمس لعبت مباراة جيدة جدًا واليوم كان الأمر عكس ذلك تمامًا" في إشارة إلى بدايته القوية في الدورة التي توج بلقبها مرتين.

وارتكب ديوكوفيتش اليوم الكثير من الأخطاء المباشرة (45) أمام إيفانز الذي لم يتأثر أبدًا وعرف كيف يفرض أسلوب لعبه وخاصة الضربات الخلفية.

وضرب البريطاني بقوة في المجموعة الاولى وكسر إرسال الصربي مرتين ليتقدم 3-صفر، قبل أن ينقذ "دجوكر" كرة كانت ستمنح منافسه التقدم 4-صفر ثم نجح في إدراك التعادل 4-4، لكن خسر إرساله للمرة الثالثة ليستغل إيفانز الموقف ويحسم المجموعة في صالحه 6-4.

واستعاد ديوكوفيتش، المتوج بـ18 لقبًا كبيرا والذي لم يلعب منذ تتويجه في ملبورن، توازنه في المجموعة الثانية وكسب الاشواط الثلاثة الاولى (3-صفر)، لكن إيفانز رد التحية وأدرك التعادل 3-3، قبل أن يستغل خطأ مزدوجًا للصربي ويكسر إرساله في الشوط الحادي عشر فتقدم 6-5 ثم كسب الشوط الثاني عشر ليحسم المجموعة 7-5.

عبور سهل لنادال وخروج زفيريف

ويلتقي إيفانز في الدور ربع النهائي مع البلجيكي دافيد غوفان الخامس عشر الذي أقصى الألماني ألكسندر زفيريف السادس في مباراة مثيرة 6-4 و7-6 (9/7).

وكان عبور نادال "ملك" الملاعب الترابية سهلا الى ربع النهائي باكتساحه ديميتروف 6-1، 6-1 في غضون 55 دقيقة.

وقال نادال المتوج 11 مرة في مونتي كارلو بعد الفوز "حافظتُ على تركيزي طوال المباراة حتى ولو كانت تسير الامور في صالحي".

وتابع الاسباني (35 عامًا) "أحيانًا، من الصعب المحافظة على الأداء عندما لا يكون هناك جماهير. المشجعون يساعدونك على الاستمرار وأنت تريد أن تظهر قوتك".

وتنتظر "الماتادور" الذي يستعد للمنافسة على لقب رابع عشر في رولان غاروس الفرنسية الشهر المقبل، مباراة قوية في ربع النهائي مع الروسي أندري روبليف الثامن عالميًا الذي احتاج لساعتين و44 دقيقة للتفوق على مواطن نادال روبرتو باوتيستا أوغوت (11 عالميًا) 7-6 (7/2)، 5-7، 6-3.

وسبق أن خرج نادال فائزاً في المواجهتين الوحيدتين اللتين جمعته بالروسي، في الدور ربع النهائي من بطولة فلاشينع ميدوز عام 2017 ودورالمجموعات من البطولة الختامية في لندن نهاية العام الماضي.

كما تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس بفوزه على التشيلي كريستيان غارين 6-3، 6-4، ليضرب موعداً مع الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا الذي أقصى الفرنسي لوكاس بوي 6-2، 7-6 (7/2).

وبلغ دور الثمانية أيضاً الإيطالي فابيو فونيني الثامن عشر عالمياً بفوزه على الصربي فيليب كرايينوفيتش 6-2، 7-6 (7/1)، ليلتقي تالياً مع النروجي كاسبر رود (27 عالمياً) الذي أقصى الإسباني بابلو كارينيو بوستا الثاني عشر 7-6 (7/4)، 5-7، 7-5 في مباراة استغرقت ساعتين و52 دقيقة.