إيقاف الدوري الفرنسي يكسب الجولة الأولى من معركة قضائية

رابطة محترفي كرة القدم الفرنسية تفوز على أندية ليون، أميان وتولوز المعترضة على ايقاف منافسات 'ليغ 1' برفض المحكمة الادارية طعونها.
المعترضون على انهاء الدوري مضطرون للدفاع عن قضيتهم أمام مجلس الشورى

باريس - حققت رابطة محترفي كرة القدم الفرنسية فوزها الاول الجمعة على أندية ليون، أميان وتولوز المعترضة على ايقاف منافسات "ليغ 1" وحسم ترتيبها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وباتت تلك الاندية مضطرة للدفاع عن قضيتها أمام مجلس الشورى، وذلك بعد لجوئها الى إجراء طارىء امام المحكمة الادارية في باريس المرتبطة بها رابطة الدوري "أل أف بي"، بسبب ايقاف الدوري والتصنيف النهائي المعتمد لموسم 2019-2020.

قالت الرابطة في بيان "أخذت الرابطة بارتياح علما برفض الطعون التي قدمتها اندية ليون واميان وتولوز امام قاضي الاستئناف".

تابعت الرابطة ان القاضي "أيّد، عبر ثلاثة أوامر صدرت بعد ظهر الجمعة، قرارات عامة اتخذتها رابطة الدوري في 30 نيسان/ابريل الماضي لا يمكن الطعن فيها الا امام مجلس الشورى" المختص في هذه المسألة بحسب الرابطة.

باريس سان جرمان
ترتيب جدلي يتوّج باريس سان جرمان ويحرم ليون من مسابقات القارية وينزل تولوز واميان

وكانت رابطة الدوري أعلنت في نهاية نيسان/أبريل اتباع أوامر الحكومة وتفعيل التوقيف النهائي لموسم الدرجة الأولى قبل 10 مراحل من نهايته بسبب فيروس كورونا المستجد، معتمدة ترتيبا تُوج من خلاله باريس سان جرمان باللقب وحرم ليون من التأهل الى المسابقات القارية، وهبوط تولوز واميان الى الدرجة الثانية وصعود لوريان ولنس.

وخلافا للبطولات الاوروبية الكبرى، كانت فرنسا الوحيدة تحسم نهاية بطولتها مبكرا بسبب الفيروس، فيما عاد الدوري الالماني الاسبوع الماضي وتستعد بطولات انكلترا، ايطاليا واسبانيا للعودة في حزيران/يونيو.