"إيماءات الروح" البحرينية في متحف مختار

المعرض الشخصي الأول للفنان البحريني خالد الطهمازي في مصر يحمل عنوان "إيماءات الروح".
الفنان يتأثر بالتنوع الثقافي الذي مر فيه بين البحرين ومصر وبريطانيا
أبحث عن ذاك الطفل الساكن في غياهب ذاتي

القاهرة ـ يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية المعرض الشخصي الأول للفنان البحريني خالد الطهمازي في مصر ويحمل عنوان "إيماءات الروح" وذلك في السابعة مساء الخميس القادم الموافق 17 ديسمبر/كانون الأول الجاري بقاعة نهضة مصر بمركز محمود مختار الثقافي بمتحف محمود مختار التابع لقطاع الفنون التشكيلية، وتحت رعاية د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة. 

fine arts
ملامح لا أعرف تفاصيلها

يقول خالد الطهمازي .. "كفنان تشكيلي، أستكشف من خلال اللوحة جمال الطبيعة والإنسان بعواطفه وإيماءات جسده، طوال فترة طفولتي تأثرت بالتنوع الثقافي الذي مررت فيه بين البحرين ومصر وبريطانيا، وخلق هذا التنوع ذوقي الخاص في الفن والجمال وساعد في بناء مخيلتي الفنية، وحينما أرسم فأنا أبحث عن ذاك الطفل الساكن في غياهب ذاتي، وعن ذاك الحلم البعيد، إنها مجموعة ألوان وبعض الملامح لا أعرف تفاصيلها ولكني أفتش عنها في كل لوحة أرسمها، أحيانا أتأمل الأشخاص من بعيد، تثيرني فيهم التعابير العفوية أو الملامح البسيطة أو الإيماءات الجسدية، فتجعلني أتفكر في جوهر هذا الانسان وما يختزنه من هموم وأحلام وأفكار."
خالد الطهمازي .. فنان تشكيلي بحريني من مواليد مدينة المحرق عام 1970، عضو جمعية البحرين للفنون التشكيلية، فنان متفرغ، عرضت أعماله في متحف البحرين الوطني، متحف الفنون الجميلة بالأردن، دار الأوبرا المصرية، ومتحف معهد العالم العربي بباريس. أقام عدة معارض شخصية وله مشاركات تشكيلية في معارض وورش عمل وملتقيات محلية ودولية في مصر، سلوفاكيا، المغرب، اليونان، فرنسا، إسبانيا، تايوان، الإمارات، الأردن، الكويت، ولبنان. وحصل على عدة جوائز وشهادات التقدير، وله مقتنيات فنية في متاحف ومؤسسات عامة والعديد من المقتنيات الخاصة في دول مختلفة.
يستمر المعرض حتى 31 ديسمبر/كانون الأول الجاري بمتحف محمود مختار بالجزيرة.