اتالانتا يسقط لاتسيو ويسدي خدمة كبيرة ليوفنتوس

فريق 'القديسين' يحقق فوزه الخامس في الدوري الايطالي بقلب تأخره بهدفين أمام ضيفه 'النسور' الى فوز بثلاثة أهداف.

ميلانو - قلب أتالانتا العنيد الطاولة على ضيفه لاتسيو الذي فاجأه من خلال التقدم عليه 2-صفر مبكرا تأخره قبل ان يخرج فائزا عليه 3-2 الأربعاء ضمن المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليقدم هدية غالية ليوفنتوس صاحب الصدارة.

وهي الخسارة الثالثة للاتسيو في الموسم، والأولى منذ سقوطه امام إنتر صفر-1 في المرحلة الخامسة في 25 أيلول/سبتمبر الماضي بعد سلسلة من 21 مباراة، ليتجمّد رصيده عند 62 نقطة، بفارق أربع نقاط عن الـ"بيانكونيري" حامل اللقب في المواسم الثمانية الماضية.

فيما هو الفوز الخامس تواليا لأتالانتا وبه رفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز الرابع.

وسجّل الألماني روبن غوزينس (38)، والأوكراني رسلان مالينوفسكي (66)، والأرجنتيني خوسيه لويس بالومينو (80)لأصحاب الضيافة، في حين جاء هدفا لاتسيو عن طريق الهولندي مارتن دو رون (5 خطأ في مرمى فريقه)، والصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (11).

افتتح لاتسيو الساعي الى احراز لقبه الثالث بعد عامي 1974 و2000، التسجيل سريعا بهدف عكسي بعدما حوّل دو رون الكرة إلى شباك حارس مرماه بيارلويجي غوليني فيما كان يحاول تشتيتها (5)، ليضاعفوا النتيجة بعد سبع دقائق بتسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لميلينكوفيتش-سافيتش (11).

وجاء رد أصحاب الأرض عنيفا، إذ ردوا بثلاثة أهداف استهلها غوزينس بضربة رأسية في الزاوية العكسية للحارس الألباني توماس ستراكوشا (38).

وعادل مالينوفسكي الأرقام بتسديدة يسارية من خارج المنطقة فشل الألباني في صدها (66)، وأنهاها بالومينو بكرة رأسية خادعة من مسافة قريبة، مستثمرا تمريرة مواطنه أليخاندرو غوميز (80).

ورفع اتالانتا رصيده هذا الموسم الى 77 هدفا في الدوري وعادل بالتالي رقمه القياسي موسم 2018-2019.

إنتر يهدر الفوز أمام ساسوولو

أهدر إنترميلان فوزا كان في المتناول، بتعادله مع ضيفه ساسوولو 3-3.

ورغم أن هدف الافتتاح كان للضيوف إلا أن انتر نجح بالتقدم مرتين 2-1 و3-2، لكن ساسوولو منعه من احراز النقاط الثلاث في الرمق الاخير.

ورفع انترميلان رصيده الى 58 نقطة في المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، و4 نقاط عن لاتسيو. في المقابل، اضاف ساسوولو نقطة ثمينة الى رصيده الذي ارتفع الى 33 نقطة في المركز الثاني عشر.

وسجّل البلجيكي روميلو لوكاكو (41 من ركلة جزاء)، وكريستيانو بيراغي (45+1)، والإسباني المخضرم بورخا فاييرو (86) أهداف إنتر، فيما سجّل فرانشيسكو كابوتو (4)، ودومينيكو بيراردي (81 من ركلة جزاء) وجانجاكومو ماغناني (89) لساسوولو.

واشرك مدرب انترميلان انطونيو كونتي التشيلي الكسيس سانشيز المعار اليه من مانشستر يونايتد الانكليزي اساسيا على حساب الارجنتيني لاوتارو مارتينيز ليلعب الى جانب البلجيكي روميلو لوكاكو ثالث ترتيب هدافي الدوري برصيد 19 هدفا.

استهل انترميلان المباراة بأسوأ طريقة ممكنة عندما استقبلت شباكه هدفا حمل توقيع فرانشيسكو كابوتو بعد مرور اربع دقائق مستغلا تمريرة من فيليب ديوريشيتيش.

ثم حصل انترميلان على ركلة جزاء اثر مخاشنة المدافع السلوفيني ميلان سكرينيار داخل المنطقة فانبرى لها لوكاكو بنجاح (41)، ثم اضاف بيراغي الهدف الثاني لانتر ميلان مسجلا باكورة اهدافه هذا الموسم (45+1).

وسُجلت ثلاثة اهداف في الدقائق العشر الاخيرة عندما ادرك دومينيكو بيراردي التعادل لساسوولو من ركلة جزاء (81). ومنح فاييرو التقدم مجددا لانترميلان قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق مستغلا تمريرة عرضية من انطونيو كاندريفا. لكن الكلمة الاخيرة كانت لساسوولو عن طريق ماغناني قبل النهاية بدقيقة واحدة.

وتلقى انترميلان ضربة قوية بطرد قلب دفاعه سكرينيار لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة في الوقت بدل الضائع.

كان ساسوولو تعرّض لخسارة كبيرة الأحد ضد مضيفه أتالانتا 1-4، في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين التي أرجأت من آذار/مارس الماضي، نتيجة لتعليق المنافسات بسبب فيروس كورونا المستجد.

ومنح البوسني ادين دجيكو الفوز لفريقه روما 2-1، على ضيفه سمبدوريا بتسجيله ثنائية في الدقيقتين (64 و85)، بعدما كان افتتح مانولو غابياديني (11) التسجيل للضيوف.

وهو الهدف 104 لدجيكو في صفوف ذئاب العاصمة الإيطالية، معادلا بذلك بيدرو مانفريندني صاحب الترتيب الخامس في لائحة ترتيب هدافي الفريق في جميع المسابقات وفقا لمنصة "أوبتا" للإحصاءات الرياضية.

وحصّن روما مركزه الخامس بإضافة ثلاث نقاط لرصيده، ليصبح 48 نقطة، بينما توقف سمبدوريا عند النقطة 26 في المركز السادس عشر.