ادفعوا ثمن المشتريات نقدا على 'أمازون باي كود'

المجموعة العملاقة في التجارة الإلكترونية تعلن انه بالإمكان دفع ثمن المشتريات نقدا باستخدام رمز فريد يتعين تقديمه لوكالة متخصصة في تحويل الأموال.

واشنطن - أعلنت مجموعة أمازون العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية أن زبائنها سيتمكنون من دفع ثمن مشترياتهم نقدا، باستخدام رمز فريد سيتعين عليهم تقديمه لوكالة متخصصة في تحويل الأموال.
هذا النظام المسمى "أمازون باي كود" موجود في 19 بلدا آخر. ووفقا للشركة فقد تم اطلاقه في مطلع العام الحالي في بلدان لا يمكن استخدام العملة المحلية فيها على الموقع الإلكتروني، منها تشيلي وكولومبيا وإندونيسيا وكينيا وتايوان.

وقال مدير المدفوعات لدى أمازون بن فولك "نعمل باستمرار على الابتكار من أجل تحسين الظروف التي يقوم فيها زبائننا بالتسوق ونحن فخورون لتوسيع نطاق "باي كود" إلى زبائننا في الولايات المتحدة".
وتحدث البيان عن الاحتياطي الفدرالي في سان فرانسيسكو الذي أظهر أن 77% من المدفوعات في الولايات المتحدة قام بها أشخاص حضوريا في نقاط البيع العام الماضي. واستحوذت العمليات النقدية على 39% من إجمالي التعاملات المالية.
وسيتمكن المستهلكون الأميركيون من الدفع في أي من ال150 ألف فرع لشركة "ويسترن يونيون" المتخصصة في تحويل الأموال حول العالم، من دون تكاليف إضافية.
وستدمج هذه الخاصية مع نظام "أمازون كاش" الذي يسمح بإضافة رصيد على الحساب الإلكتروني من خلال الدفع نقدا لدى بعض الشركاء.