الآنية المصرية وإيقاع الجسد في معرض تشكيلي

خالد سرور يفتح معرض الخزاف المصري الكبير محمد مندور ومعرض الفنانة التشكيلية التونسية سناء براهم.
محمد الطراوي يرى أن أعمال التونسية سناء براهم مسكونة بنبض الخيال، ومخزون بصري وفكري في حضور مخيلتها
الفنانة تُحيل النص من مجرد موضوع ظاهري ليصبح منظوراً معرفياً

القاهرة ـ يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية بمركز الجزيرة بالزمالك معرضين لكل من الخزاف المصري الكبير محمد مندور تحت عنوان "الآنية المصرية بيت من بيوت الحكمة" والفنانة التشكيلية التونسية سناء براهم تحت عنوان "إيقاع الجسد" وذلك مساء الأربعاء 3 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.
حول أعمال مندور ذكر د. خالد سرور أنه لطالما تحمل إلينا خزفيات مندور حالة روحانية متصوفة تعكس ملامح شخصيته الرقيقة البسيطة وجمال اعتزازه بمصريته وهويته وانصهاره مع ما تعلمه على يد شيوخ المهنه الفطريين وأكاديمية "هجرس" و "صفية" فخلق عالمه المتفرد البديع؛ عالم يُستشف منه تاريخ الأجداد وعظمة واستدامة الفنان المصري على مر العصور لاسيما في هذا المجال. 

تاريخ الأجداد
من خزفيات مندور

وعن لوحات سناء براهم ذكر الفنان محمد الطراوي أن أعمالها مسكونة بنبض الخيال، ومخزون بصري وفكري في حضور مخيلتها التي تُحيل النص من مجرد موضوع ظاهري ليصبح منظوراً معرفياً فتبدو الأشكال المجردة لها حضور روحي وليس مادياً، حيث تنثر الفنانة الطبقات اللونية فوق بعضها البعض فتتوارى خلفها طبقات تؤسس لعلاقات من مزيج لوني بحرفية تجمع بين روح التجريد وإسقاطات الخيال.