الأسطورة بوفون يعود الى بيته بعد موسم خجول

الحارس المخضرم يوقع عقدا لسنة مع فريقه الجديد القديم يوفنتوس قادما من سان جرمان، استعدادا لانضمام بعد موسمه المقبل كلاعب إلى الجهاز الفني لبطل إيطاليا.
عودة بوفون فرصة لتواجد لاعب خبير على مقاعد البدلاء يساعد المدرب الجديد ماوريتسيو ساري
بوفون يسعى لتحطيم الرقم القياسي لعدد المباريات في الدوري

روما- بعد موسم خجول في صفوف باريس سان جرمان الفرنسي، عاد الحارس المخضرم جانلويجي بوفون إلى بيته مع يوفنتوس بطل إيطاليا في آخر ثماني سنوات، بحسب ما أعلن فريق "السيدة العجوز" الخميس.

وقع بوفون الذي أمضى 17 عاما مع يوفنتوس بديلا للبولندي فويتشي تشيسني، عقدا لسنة مع فريقه الجديد-القديم.

وتوج بوفون (41 عاما) مع يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي تسع مرات وخاض نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم ثلاث مرات دون ان يحرز لقبه.

المرة الاولى التي خضع فيها بوفون لفحص طبي مع يوفنتوس، كانت قبل 18 عاما ويوم واحد لدى قدومه من بارما. لكن يوم الخميس، استقبل مئات من الـ"تيفوزي" الحارس "الحكيم" أمام عيادة النادي مرحبين بعودته. قالت سيدة تنتظر عودته "أحب زوجي لكن أنت حبي الحقيقي".

وكان سان جرمان بطل فرنسا أعلن رحيل بوفون في الخامس من حزيران/يونيو الماضي مشيدا ببطل مونديال 2006 "رجل نبيل داخل وخارج الملعب، وزميل استثنائي. نتمنى لك التوفيق للمستقبل".

وكان العقد الذي وقعه بوفون (176 مباراة دولية) مع بطل الدوري الفرنسي لعام واحد مع خيار تمديده لعام اضافي، لكن الطرفين لم يفعلا هذا البند.

وخاض الحارس الإيطالي 25 مباراة مع سان جرمان في جميع المسابقات بعدما تناوب مع ألفونس أريولا على حراسة عرين النادي الباريسي الذي اكتفى بلقب الدوري المحلي فقط، فيما خرج خالي الوفاض من المسابقتين المحليتين وودع مسابقة دوري الأبطال من ثمن النهائي للموسم الثالث تواليا بخسارته ايابا على أرضه 1-3 امام مانشستر يونايتد الانكليزي بعد أن فاز ذهابا في "أولد ترافورد" بهدفين نظيفين، في مواجهة ارتكب فيها بوفون هفوة مكلفة.

قال بوفون في فيديو نشره النادي على حسابه في تويتر "أنا سعيد للعودة إلى المنزل... هذا أحد اسعد أيام حياتي، وتأكدت اليوم ان الحياة رائعة، ويستحق الامر ان نحلم"، فيما رحب النادي الاسود والابيض بالـ"أسطورة".

ومن المتوقع ان ينضم بوفون بعد موسمه المقبل كلاعب إلى الجهاز الفني ليوفنتوس.

حليف ساري

سيكون وضع بوفون واضحا في الموسم المقبل: هو الحارس البديل لتشيسني ولن يكون هناك غموض كما حصل الموسم الماضي مع أريولا في سان جرمان. لن يحمل أيضا شارة القائد وستبقى الاخيرة مع قلب الدفاع المخضرم جورجيو كييليني.

بالنسبة ليوفنتوس، تشكل عودة بوفون فرصة لتواجد لاعب خبير على مقاعد البدلاء يساعد المدرب الجديد ماوريتسيو ساري القادم من تشلسي الانكليزي للحلول بدلا من ماسيمليانو أليغري، على فهم وإدارة غرف ملابس الفريق، نظرا لعدم تقبل معظم جماهير النادي قدوم مدرب نابولي السابق.

ومع قلب الدفاع المعتزل أندريا بارتسالي في جهازه الفني، يبدو ساري مدعما بقوة للانطلاق في مشواره مع النادي التوريني.

لكن قبل ذلك، يتعين على بوفون احراز لقبه العاشر في الدوري وتحطيم الرقم القياسي لعدد المباريات في الدوري، إذ خاض حتى الآن 640 مباراة مقابل 647 لمدافع ميلان السابق باولو مالديني. ثم هناك دوري الأبطال، حيث سيرمي الحجر الاخير بعد ثلاث مباريات نهائية خاسرة مع يوفنتوس.