الأقربون أولا في 'آخر أخبار' فيسبوك

عملاقة التواصل الاجتماعي ستظهر في الخلاصات الإخبارية الروابط الاكثر اهمية وصلة بحياة المستخدم، بناء على مسح لتحديد الاشخاص الأقرب له وتتبع التفاعلات.
ردا على انتقادات بسبب شعور مستخدمين أن المحتوى الطاغي يأتي من الصفحات والعلامات التجارية
مزيد من مشاركات من تربطك بهم علاقات وثيقة في أعلى خلاصتك الاخبارية

مينلو بارك (كاليفورنيا) - عدلت فيسبوك مجددا طريقة تغذية "آخر الأخبار" لتبدأ في إعطاء الأولوية للمشاركات المنشورة من قبل الأشخاص الذين تربط المستخدم بهم علاقات وثيقة.

وقالت عملاقة التواصل الاجتماعي أنها ستعمد إلى إظهار الروابط التي قد يعتبرها المستخدم أكثر أهمية بالنسبة له بشكل أكبر من السابق.

والتعديلات تأتي ردا على انتقادات بسبب شعور بعض المستخدمين أن المحتوى الطاغي على "آخر الأخبار" يأتي من الصفحات والعلامات التجارية، بدلا من الأشخاص الذين كانوا أكثر أهمية بالنسبة إليهم.

وستساعد التحديثات الجديدة على تحسين خوارزمية "آخر الأخبار" بشكل أفضل عبر إظهار المحتوى الذي يعتبره المستخدم أكثر صلة بحياته.

وأكدت الشبكة في منشور على صفحتها ان هذا أن "آخر الأخبار" سيكون مقصورا على مشاركات من بعض الأشخاص فقط، كما أنه لا يعني بالضرورة مشاهدة المزيد من محتوى الأصدقاء، بل على الأرجح مشاهدة مشاركات من أولئك الذين تربطك بهم علاقات وثيقة في أعلى خلاصتك الاخبارية.

وأجرت فيسبوك مؤخرا مسحا للمستخدمين لتحديد من هم الأقرب إليهم في قوائم الأصدقائهم والمحتوى الذي يفضلون رؤيته.

وساعد المسح، إلى جانب الملاحظات المباشرة، في التنبؤ بشكل أفضل بالأصدقاء الذين قد يود المستخدم مشاهدة منشوراتهم أكثر.

فيسبوك
تغيرات لا تعني بالضرورة مشاهدة المزيد من محتوى الأصدقاء

وتتبع فيسبوك ايضا المستخدمين الذين غالبا ما يضعون وسوما لبعضهم البعض على الصور، أو يتفاعلون بشكل أكبر مع بعضهم البعض على الموقع.

وقالت العملاقة الاجتماعية أنها ستستمر في تحديث الخوارزمية بناءً على نشاط المستخدم، وذلك حتى تتمكن من مواكبة التغيرات في حياته.

وأضافت فيسبوك "نحن نعلم أن الشخص الذي تريد رؤية منشوراته الآن قد لا يكون هو الشخص نفسه الذي كنت تريد رؤية منشوراته قبل عام أو حتى قبل بضعة أشهر، ونحن نحدث نماذجنا للتنبؤ باستمرار بناءً على التفاعلات التي يجريها الأشخاص مع أصدقائهم على فيسبوك".

وأكدت عملاقة التواصل الاجتماعي على استمرارها في استطلاع آراء الأشخاص للتأكد من فهمها كيف تحدد التصرفات والاهتمامات الجديدة الأصدقاء الذين تريد مشاهدة منشوراتهم.

وبناء على النتائج ستحاول الشبكة أيضا تحديد أولويات الروابط التي قد يكون المستخدم أكثر اهتماما بها.