الأهلي السعودي يواصل صحوته المتأخرة

السوري السومة يقود فريقه 'الراقي' الى فوزه الثاني تواليا على ارض الطائي، ويرتقي للمركز الثامن مؤقتا.

الرياض - واصل الأهلي صحوته المتأخرة وسجل فوزه الثاني توالياً، بعدما تغلب على مضيفه الطائي 2-1، الخميس على ملعب الأمير عبدالعزيز من مساعد بن جلوي بحائل، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من بطولة السعودية لكرة القدم.

سجل للأهلي السوري عمر السومة (7 و52)، وللطائي البرازيلي لوكاس ألفيس (45+2) . وصعد الأهلي للمركز الثامن مؤقتاً برصيد 11 نقطة، بينما بقي الطائي في المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط .

ولم يمهل الأهلي مضيفه سوى ست دقائق حتى قص شريط الأهداف عندما لعب المقدوني إزغان أليوسكي كرة عرضية لم يتوان السومة ارسالها قوية على يمين الحارس البلغاري مارتن لوكوف (7).

وكاد الأهلي أن يضاعف النتيجة لولا براعة لوكوف الذي تصدى لكرة أليوسكي القوية وتعود ليبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (21) اتبعه علي الأسمري بكرة مماثلة لكن لوكوف أمسكها بسهولة (25).

بعد ذلك دانت الأفضلية للطائي الذي حاول تعديل النتيجة لكن محاولاته لم تشكل خطورة، على عكس الأهلي الذي لاحت له فرصة لكن علي الأسمري فقد السيطرة على الكرة لتفقد خطورتها (39).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أدرك الطائي التعادل إثر كرة نفذت من الركنية وارتقى لها لوكاس ألفيس ولعبها برأسه قوية داخل المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني لاحت فرصة للطائي لكن محمد الثاني أهدرها عندما صوب الكرة بجانب القائم (49) ومن ركلة ركنية عاد الأهلي للتقدم من جديد إثر ركلة ركنية ارتقى لها عمر السومة ولعب الكرة برأسه على يمين مارتن لوكوف (52).

وحرمت العارضة، الأهلي من هدف ثالث عندما تصدت لكرة عبدالرحمن غريب اللولبية (61) وتهيأت فرصة للطائي لكن كرة البديل أسامة الخلف تصدى لها محمد الربيعي وأمسكها على دفعتين (75) وأضاع الطائي فرصة محققة عندما صوب الجزائري أمير سعيود كرة قوية بجانب القائم (82).

وعاد الباطن لسكة الانتصارات، بعد ست مباريات متتالية، عقب فوزه على ضيفه الفيحاء 2-0، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب النادي بحفر الباطن.

وتكفل بهدفي الباطن، يوسف المزيريب (39) والبرازيلي ريناتو شافيز (45+3).

ورفع الباطن رصيده إلى 9 نقاط، بينما بقي الفيحاء على رصيده السابق 13 نقطة.