الأهلي المصري يتعثر للمرة الثانية في دوري أبطال إفريقيا

'القلعة الحمراء' يسقط أمام مضيفه كمبالا سيتي بهدفين لصفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى، بعد اكتفائه بالتعادل السلبي مع الترجي التونسي في الجولة الأولى.


رصيده يضم نقطة واحدة في أسفل ترتيب المجموعة


إخفاق وليد سليمان في تسجيل ركلة جزاء في الدقيقة 20 يشكل نقطة تحول في اللقاء


الأول والثاني في كل من المجموعات الأربع يتأهل الى الدور ربع نهائي في دوري الأبطال

كمبالا - تعثر الأهلي المصري للمرة الثانية تواليا بسقوطه الثلاثاء أمام مضيفه كمبالا سيتي صفر-2 في نامبولي قرب العاصمة الأوغندية، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لمسابقة دوري أبطال افريقيا في كرة القدم.

وكان الأهلي في الجولة الأولى على أرضه، قد اكتفى بالتعادل السلبي مع الترجي الرياضي التونسي الذي يستضيف في وقت لاحق السبت تاونشيب رولرز البوتسواني الفائز في مباراته الأولى على كمبالا 1-صفر.

وعلى رغم الخسارة، اعتبر المدير الفني للأهلي حسام البدري ان فرصة بلوغ الدور ثمن النهائي لا تزال قائمة، على رغم ان في رصيد الأهلي الطامح لرفع رقمه القياسي الى تسعة ألقاب، نقطة واحدة في أسفل ترتيب المجموعة بعد سقوطه في المباراة.

وقال المدرب بحسب ما نقل الموقع الالكتروني للنادي "لدينا فرصة قائمة في التأهل، حيث أمامنا 4 مباريات بـ12 نقطة، ولم نفقد الأمل، وخبراتنا الإفريقية تؤكد أن الأمر لم ينتهِ بعد، ولدينا الفرصة للعودة" للمنافسة.

لاعب الاهلي يحاول الاستحواذ على الكرة

وكانت نقطة التحول إخفاق وليد سليمان في تسجيل ركلة جزاء في الدقيقة 20، ليستفيد كمبالا في الشوط الثاني ويحول تفوقه الميداني الى هدفين متأخرين لابراهيم صدام جمعة (74) وتيموثي أواني (89 من ركلة جزاء).

وقال البدري "سيطرنا على اللعب في الشوط الأول، وحصلنا على ركلة جزاء، ولكن لم نكن موفقين، وفي الشوط الثاني لم نكن جيدين كما كنا في الشوط الأول، وهو ما منح الفرصة لفريق كمبالا لإحراز الهدف الأول، ثم ركلة جزاء منحته الهدف الثاني".

وأشار الى انه بعد الهدف الثاني "كان من الصعب التعويض".

ويتأهل الأول والثاني في كل من المجموعات الاربع الى الدور ربع نهائي المسابقة التي يحصل الفائز بلقبها على 2.5 مليوني دولار ويشارك في كأس العالم للاندية.