الأهلي يبقى في الصدارة بطريقة مثالية

فريق القرن يحافظ على قمة الترتيب بفوز عريض على ضيفه الانتاج الحربي، والزمالك يواصل مطاردته بتغلبه على مضيفه المصري.

القاهرة - حافظ الأهلي على صدارة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم بفوز عريض على ضيفه الانتاج الحربي 4-1 الثلاثاء ضمن منافسات المرحلة السابعة من البطولة، التي شهدت فوز الزمالك بهدف نظيف على مضيفه المصري ليواصل مطاردة غريمه التقليدي بفارق الأهداف.

وسجل للأهلي التونسي علي معلول (48)، حسين الشحات (69)، ووليد سليمان (78 و87)، فيما سجل باسم مرسي هدف الإنتاج الحربي الوحيد (84).

بتلك النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الأول، بفارق الأهداف عن الزمالك الثاني بالرصيد نفسه، وبينهما مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة، فيما تجمد رصيد الانتاج عند 4 نقاط في المركز السابع عشر.

وفي الشوط الأول، تبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ، لكنه شهد إهداراً لفرص عدة من دون تسجيل.

ومع بداية الشوط الثاني ومن هجمة منظمة، نجح معلول في إحراز هدف التقدم للأهلي (48) مستغلاً تمريرة الشحات بعدما راوغ الحارس أحمد يحيي، وسددها في المرمى الخالي.

وفي الدقيقة (69)، أرسل أكرم توفيق عرضية متقنة، استلمها الشحات وتوغل وسدد إلى يمين يحيي محرزاً الهدف الثاني للأهلي.

وأضاف سليمان الهدف الثالث للأهلي (78)، مستغلاً عرضية من توفيق أيضاً، سددها مباشرة إلى يسار يحيي.

وسجل باسم مرسي هدف تقليص الفارق بعد خطأ من دفاع الاهلي، وسدد كرة إلى يسار محمّد الشناوي (84)، قبل أن يختتم سليمان رباعية فريقه بهدف ثان له (87)، بتسديدة قوية في منتصف المرمى.

من جهة أخرى، واصل الزمالك ملاحقة غريمه التقليدي على الصدارة، بفوزه على مضيفه المصري بهدف نظيف سجله إمام عاشور (54)، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة ثانياً، فيما تجمد رصيد المصري عند 10 نقاط في المركز الرابع.

وخلا الشوط الأول من المتعة باستثناء رأسية يوسف إبراهيم "أوباما" بين أحضان الحارس أحمد مسعود.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الزمالك نسبياً، وتمكن عاشور بمجهود فردي من تسجيل هدف المباراة الوحيد، بعدما راوغ أكثر من لاعب وسدد من خارج منطقة الجزاء صاروخية معتادة سكنت المقص الأيمن لمسعود (54).

وحاول لاعبو المصري إدراك التعادل، لكن من دون نتيجة.

إلى ذلك، فرض البنك الاهلي التعادل الإيجابي على مضيفه سموحة 2-2.

وتقدم سموحة عن طريق حسام حسن (44 من ركلة جزاء)، وعادل للبنك الاهلي البديل أحمد علي (64 من ركلة جزاء)، ثم أعاد رجب نبيل أصحاب الأرض إلى المقدمة (85)، قبل أن يدرك فادي فريد التعادل للضيوف (88).

ورفع سموحة رصيده إلى 7 نقاط في المركز الحادي عشر وله مباراة مؤجلة من الجولة السادسة مع الإنتاج الحربي، فيما رفع البنك الأهلي رصيده إلى 7 نقاط في المركز العاشر بفارق الأهداف.

وفي لقاء مؤجل من الجولة الثالثة اقتنص سيراميكا كليوباترا نقطة ثمينة بتعادله مع مضيفه المقاولون العرب 1-1.

وتقدم المقاولون عن طريق الكولومبي لويس هينيستروسا (31)، وعادل النتيجة لسيراميكا الوافد الجديد على سبيل الإعارة قادماً من الأهلي أحمد ياسر ريان (77).

وبتلك النتيجة رفع المقاولون رصيده إلى 4 نقاط في المركز السادس عشر، بينما رفع سيراميكا كليوباترا رصيده إلى 8 نقاط في المركز السابع.