الأهلي يستعيد الصدارة مؤقتا من جديد

فريق القرن يحسم الفوز على مضيفه سيراميكا في الوقت القاتل، ويصعد لقمة الترتيب مؤقتا بفارق نقطتين امام الجونة.

القاهرة - استعاد الاهلي صدارة الدوري المصري لكرة القدم بفوزه المتأخر على مضيفه سيراميكا كليوباترا 2-صفر الجمعة على ملعب السويس في المرحلة السادسة.

وانتظر الأهلي حتى الدقائق الأخيرة ليحسم النقاط الثلاث التي وضعته أمام الجونة بفارق نقطتين قبل مباراة الأخير مع غزل المحلة السبت، إلا أن الأخير لعب مباراة أكثر من منافسه الذي أرجئت مباراته في الجولة الثالثة مع غريمه الزمالك.

وسيلحق الزمالك بغريمه في حال فوزه السبت على طلائع الجيش بما أن يتخلف حاليا بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي الذي حقق فوزه الرابع للموسم بفضل البديلين محمود عبد المنعم "كهربا" (79) تصدر به قائمة هدافي الدوري برصيد 4 اهداف، ووليد سيلمان (90+6).

وتجمد رصيد سيراميكا عند 7 نقاط في المركز السابع.

وجاء الشوط الأول متوسطا فنيا حيث انحصر اللعب اغلب فتراته في منتصف الملعب مع استحواذ الاهلي على الكرة لكن من دون فعالية أمام مرمى عامر عامر.

وتخلى بعدها اصحاب الارض عن حذرهم الدفاعي وبادلو الضيوف الهجمات، وتصدى الحارس محمد الشناوي لتسديدة محمود نبيل (50)، ورد كهربا بتسديده ابعدها عامر الى ركنية بصعوبة (54).

واهدر التونسي علي معلول فرصة هدف مؤكد للأهلي وهو منفرد بالمرمى (62)، ورد شادي حسين برأسية علت عارضة الشناوي (65).

وحصل الأهلي عل فرصتين عبر الوافد الجديد الزامبي والتر بواليا من رأسية علت عارضة عامر (67) ثم اطاح بكرة جاءت من عرضية لمعلول خارج المرمى الخالي من حارسه (76).

واخيرا، وضع كهربا فريقه في المقدمة بعدما حول عرضية محمد مجدي "افشه" بتسديدة قوية على يمين عامر (79)، ثم اهدر البديل محمد شريف فرصه تعزيز تقدم فريقه بعدما سدد في جسد عامر وهو منفرد بالمرمى (85).

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع اكد البديل وليد سليمان فوز فريقه، بعدما حول عرضية معلول رأسية على يمين عامر.

واقتنص انبي فوزا ثمينا في الوقت القاتل على حساب مضيفه وادي دجلة بنتيجة 2-1 في ملعب السلام.

ويدين انبي بانتصاره للبديل محمد المرسي الذي سجله الهدفين في الدقيقتين 68 و1+90 ، فيما سجل هدف دجلة الوحيد الكولومبي دييغو كالديرون (80 من ركلة جزاء).

ورفع انبي رصيده الى 7 نقاط في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد دجلة عند 5 نقاط في المركز الرابع عشر.

واهدر بيراميدز نقطتين ثمينتين بتعادله سلبا مع مضيفه البنك الاهلي.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 8 نقاط في المركز الخامس وله مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة مع وادي دجلة، فيما رفع البنك الأهلي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الحادي عشر.