الأهلي يستعيد الصدارة من جديد

فريق القرن ينتفض بقيادة مدربه موسيماني، ويحقق فوزا كبيرا على الاتحاد السكندري برباعية نظيفة يعتلي بها قمة الترتيب.

القاهرة - استعاد نادي الأهلي صدارة الدوري المصري لكرة القدم بفوز عريض برباعية نظيفة على ضيفه الاتحاد السكندري الاثنين، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثالثة.

وشهدت المباراة عودة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لقيادة الأهلي عقب تعافيه من فيروس كورونا المستجد.

وتقدم الأهلي عن طريق محمود عبد المنعم "كهربا" (17)، وأضاف البديل حسين الشحات الهدف الثاني (48)، وعزز محمّد شريف النتيجة بهدف ثالث (60)، فيما اختتم أكرم توفيق مهرجان الأهداف في الدقيقة (85).

وبتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط ارتقى بها إلى المركز الاول مع مباراة مؤجلة أمام غريمه التقليدي الزمالك، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 4 نقاط وتراجع إلى المركز الخامس عشر.

وكان الشوط الأول متوسطاً فنياً، وشهد خشونة خصوصاً من لاعبي الاتحاد.

واعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة مستغلاً سرعة الثلاثي شريف وطاهر محمّد وكهربا. ومن إحداها مرر طاهر إلى كهربا كرة خلف دفاع الاتحاد، سددها الاخير إلى يمين محمّد صبحي محرزاً الهدف الأول (17).

وواصل لاعبو الأهلي استغلالهم للمساحات، وكاد شريف يضيف الهدف الثاني (35) بتسديدة قوية أبعدها صبحي بصعوبة.

وكادت الدقيقة 46 أن تحمل هدف التعادل للضيوف بتسديدة قوية للإيفواري رزاق سيسيه أبعدها الحارس محمّد الشناوي إلى ركنية.

ورد التونسي علي معلول بتمريرة وصلت إلى الشحات الذي راوغ الدفاع وسددها إلى يمين صبحي محرزاً الهدف الثاني (48).

ومن خطأ دفاعي، مرر الشحات كرة لشريف، سددها الأخير إلى يمين صبحي معلناً عم الهدف الثالث (60).

ومن هجمة مرتدة سجل توفيق العائد من الإعارة أول أهدافه مع الأهلي، بتسديدة قوية إلى يسار صبحي، مستغلاً تمريرة من معلول (85).

من جهة ثانية، حقق الزمالك فوزاً مستحقاً على مضيفه سموحة بهدفين نظيفين على ملعب الجيش ببرج العرب، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الثالثة أيضاً.

وسجل هدفي فوز الزمالك، المغربي أشرف بن شرقي (8 من ركلة جزاء)، وأحمد أبو الفتوح (31).

ورفع الزمالك رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد سموحة عند 5 نقاط في المركز الثامن.

وفرض الزمالك سيطرته على المباراة منذ البداية، ما أسفر عن ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة محمود عاشور إثر عرقلة محمود البدري مدافع سموحة ليوسف إبراهيم "أوباما"، فانبرى لها بن شرقي وسددها إلى يمين الهاني سليمان محرزاً هدف التقدم لفريقه (8).

وبمجهود فردي من منتصف الملعب، راوغ أبو الفتوح مدافعي سموحة وسدد من داخل منطقة الجزاء إلى يسار سليمان، محرزاً الهدف الثاني للزمالك (31).

ونشط سموحة مع بداية الشوط الثاني عقب التغييرات التي أجراها مديره الفني أحمد سامي في محاولة لتقليص الفارق والتعادل، ولكن من دون أي نتيجة.