الأهلي يفرمل الهلال ويشعل المنافسة على اللقب

الفريق 'الراقي' يرتقي للمركز الثالث بالفوز على 'الزعيم' المتصدر، والنصر الوصيف يتابع انتصاراته على حساب مضيفه التعاون.

الرياض - أشعل الأهلي المنافسة على اللقب عندما فرمل الهلال المتصدر بالفوز عليه 2-1 الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في قمة المرحلة السادسة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل السوري عمر السومة (5) وعبدالفتاح عسيري (74) هدفي الأهلي، وعلي البليهي (61) هدف الهلال.

وضرب الأهلي عصفورين بحجر واحد، حيث استعاد توازنه بعد الخسارة أمام الفيصلي صفر-2 في المرحلة الماضية معززا موقعه في المركز الثالث، وثأر لخسارته أمام الهلال 1-3 ذهابا، وألحق به الخسارة الثانية هذا الموسم بعد الأولى أمام جاره النصر 1-2 في 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأسدى الأهلي خدمة كبيرة إلى النصر الثاني وحامل اللقب الذي حقق فوزا ثمينا على مضيفه التعاون 4-1 بينها ثلاثية لمهاجمه المغربي عبد الرزاق حمدالله، فقلص الفارق بينهما إلى ست نقاط قبل أربع مراحل من نهاية الموسم.

وتجمد رصيد الهلال عند 60 نقطة في الصدارة مقابل 54 نقطة للنصر، فيما رفع الأهلي رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط أمام الوحدة الرابع والفائز على مضيفه العدالة 4-2.

في المباراة الأولى، فاجأ الأهلي ضيفه بهدف مبكر عندما كسر السومة مصيدة التسلل وسدد كرة ارتدت من الحارس عبدالله المعيوف فتهيأت امام الدولي السوري مجددا فتابعها داخل المرمى (5).

ولاحت فرصة للهلال لادراك التعادل عندما سدد البيروفي اندري كاريو كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن مرمى الحارس محمد العويس (38)، وأهدر سالم الدوسري فرصة محققة عندما انفرد بالعويس وطوح بالكرة فوق العارضة (45).

وكاد الأهلي يعزز تقدمه في مناسبتين في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، لكن الحارس المعيوف تألق في التصدي لتسديدة عبد الرحمن غريب وحولها للركنية، قبل أن تنقذه العارضة بردها كرة قوية لعبد الفتاح عسيري.

وكثف الهلال هجماته في الشوط الثاني وكاد يدرك التعادل برأسية كاريو لكنها مرت بجانب القائم (53) قبل أن ينجح البليهي في هز شباك أصحاب الأرض بضربة رأسية (61).

ومنح عسيري التقدم مجددا للاهلي اثر متابعته برأسه كرة مرتدة من المعيوف اثر تسديدة لسلمان المؤشر (74).

وسدد السومة كرة قوية من ركلة حرة مباشرة تصدى لها المعيوف ببراعة (84).

فوز بنكهة مغربية للنصر

وفي الثانية، حقق النصر فوزا كبيرا بنكهة مغربية على مضيفه التعاون 4-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وسجل حمدالله ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 5 و49 و81 من ركلة جزاء)، وعزز مواطنه نور الدين أمرابط بهدف في الدقيقة 17، فيما سجل هيلدون اوغوستو من الرأس الأخضر هدف التعاون الوحيد في الدقيقة 54.

ولم يمض على انطلاق المباراة سوى أربع دقائق حتى افتتح النصر التسجيل عندما انطلق النيجيري احمد موسى بكرة من الجهة اليسرى ولعبها عرضية لحمدالله فسددها بقوة داخل مرمى البرازيلي كاسيو (5).

ولاحت فرصة للتعاون لإدراك التعادل ولكن كرة البوروندي سيدريك أميسي مرت بجانب القائم (9).

وعزز أمرابط تقدم النصر بتسديدة على يمين الحارس كاسيو (17)، رد عليها البرازيلي نيلدو بيترولينا بتسديدة تصدى لها الحارس الأسترالي براد جونز وحولها الى ركنية (23).

وأضاف حمدالله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه اثر تمريرة من أمرابط (49)، وقلص أوغوستو الفارق اثر كرة عرضية تابعها على يسار جونز (54)، لكن حمدالله أعاده إلى سابق عهده بتسجيله الهاتريك من ركلة جزاء (81).

وحقق الوحدة فوزا ثمينا على مضيفه العدالة 4-2 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء. وكان العدالة البادئ بالتسجيل عبر اليوناني سافاس غينتسوغلو (7)، ورد الوحدة بثلاثية تناوب على تسجيلها البرازيلي أنسيلمو دي مورايش (12 و51) والمالي يوسف نياكاتي (25).

وسجل نايف هزازي الهدف الثاني للعدالة (53)، ورد عليه نياكاتي بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع للوحدة (81).

وتعادل الفيحاء مع ضمك سلبا على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.