الإسباني غارسيا مدربا جديدا للشباب حتى نهاية الموسم

فريق 'الليث الأبيض' يستعين بخدمات المدرب الاسباني مع إمكانية التمديد لعام إضافي خلفا للأرجنتيني ألميرون المقال من منصبه بسبب النتائج المخيبة.

الرياض - أعلن نادي الشباب تاسع الدوري السعودي لكرة القدم الخميس تعاقده مع المدرب الإسباني لويس غارسيا بلاسا حتى نهاية الموسم مع إمكانية التمديد لعام إضافي وذلك خلفا للأرجنتيني خورخي ألميرون المقال من منصبه مطلع الشهر الحالي بسبب النتائج المخيبة.

وقال نادي الشباب في بيان مقتضب عبر حسابه الرسمي على تويتر "وقعت إدارة الشباب مع المدرب لويس غارسيا لتولي مهام الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم حتى نهاية الموسم الحالي مع أحقية الشباب في التجديد للمدرب لموسم إضافي".

ويملك غارسيا خبرة كبيرة استهلها مع ليفانتي عام 2008 وقاده غلى الدرجة الأولى بعد موسمين حيث نال جائزة فيكتور مونيوس لافضل مدرب عام 2010، وساهم في بقائه في دوري الأضواء دون مشاكل في الموسم التالي (2010-2011)، أشرف بعده على خيتافي قبل أن يقال من منصبه عام 2014 لسوء النتائج.

ودرب غارسيا فريق بني باس الاماراتي في العام ذاته، ثم اشرف على تدريب بكين رينهي الصيني (درجة ثانية) وقاده للصعود والبقاء في دوري الأضواء، ثم عاد إلى إسبانيا لتدريب فياريال في كانون الأول/ديسمبر 2018، لكنه أقيل 49 يوما وتحديدا في 29 كانون الثاني/يناير الماضي عقب الخسارة أمام ضيفه فالنسيا بثلاثية نظيفة.

وكانت إدارة الشباب أقالت ألميرون الأسبوع الماضي بعد خسارة الفريق أمام الشعلة 1-2 وخروجه من مسابقة كأس الملك.

وجاء إعلان التعاقد مع غارسيا كما عقب خسارته امام ضيفه الرائد 3-4 الخميس في افتتاح المرحلة الحادية عشرة حيث تجمد رصيده عند 15 نقطة وتراجع إلى المركز التاسع.

وهي الخسارة الثالثة على التوالي للشباب في الدوري والرابعة هذا الموسم.