الإصابة تجرد بولندا من ليفاندوفسكي في موقعة مصيرية مع انكلترا

المهاجم البولندي الدولي تعرض للإصابة بعد مرور ساعة تقريبا من مباراة فاز فيها منتخب بلاده الأحد على منتخب أندورا ويتوقع أن يغيب عن الملاعب 10 أيام، ما يشمل الموعد أمام انكلترا الأربعاء في تصفيات كأس العالم 2022.
اللاعب البولندي مرشح لتحطيم الرقم القياسي في التهديف في موسم واحد في الدوري الألماني
سيغيب ايضا غالبا عن مباراة بايرن في الدوري الألماني في مواجهة الملاحق المباشر لايبزيغ

لندن - سيغيب المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي عن مباراة منتخب بلاده المقبلة في تصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم أمام انكلترا الأربعاء المقبل بسبب إصابة في الركبة اليمنى.

وتعرض ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ للإصابة بعد مرور ساعة تقريبا من المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده الأحد على منتخب أندورا.

وخضع ليفاندوفسكي (32 عاما) لفحص بالأشعة الاثنين ويتوقع أن يغيب عن الملاعب جراء الإصابة 10 أيام.

وقال الاتحاد البولندي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي على الانترنت "لن يشارك روبرت ليفاندوفسكي في مباراة المنتخب المقبلة في تصفيات كأس العالم أمام انكلترا الأربعاء القادم بسبب الإصابة".

وأوضح الاتحاد أن الفحوص كشفت عن إصابة في أربطة الركبة اليمني ما يمنع مشاركة للاعب في المباراة الدولية المقبلة نظرا لقرب الموعد.

رغم أهمية المباراة لا يمكن المخاطرة بسلامة ليفاندوفسكي

وخلال الموسم الحالي تألق اللاعب البولندي بصورة لافتة وأحرز 42 هدفا لفريقه بايرن ميونيخ في جميع المنافسات هذا الموسم كما هز الشباك مرتين في فوز منتخب بولندا 3-صفر على أندورا.

وليفاندوفسكي مرشح أيضا لتحطيم الرقم القياسي الذي سجله جيرد مولر في موسم 1971-1972 وهو 40 هدفا في موسم واحد في الدوري الألماني بعد أن بلغت حصيلته حتى الآن 35 هدفا قبل أخر ثماني جولات من الموسم.

وبسبب الإصابة يتأكد تقريبا غياب ليفاندوفسكي عن مباراة فريقه المقبلة في الدوري الألماني في مواجهة الملاحق المباشر رازن بال شبورت لايبزيج السبت المقبل.

وينفرد بايرن ميونيخ بصدارة الدوري الألماني متقدما بفارق أربع نقاط عن لايبزيج.

ويتوقع أن تشكل بولندا أكبر تهديد لمسيرة منتخب انكلترا في المجموعة لكنها بالفعل اهدرت بعض النقاط في التعادل مع المجر بينما ستكون مباراة الأربعاء في استاد ويمبلي اللندني محورية بالنسبة للفريق في سعيه لانتزاع صدارة المجموعة التي تمنح تأهلا مباشرا للنهائيات التي ستقام في قطر.

وأحرز ليفاندوفسكي 66 هدفا في 118 مباراة دولية خاضها مع منتخب بولندا حتى الآن.

وينفرد المنتخب الانكليزي بصدارة المجموعة الأوروبية التاسعة بست نقاط تليه بولندا والمجر بأربع نقاط لكل منهما في حين جمعت ألبانيا ثلاث نقط.

ورغم أهمية المباراة قالت بولندا إنه لا يمكنها المخاطرة بسلامة ليفاندوفسكي وأضافت أن اللاعب سيعود إلى فريقه حيث سيخضع للمزيد من إجراءات إعادة التأهيل.