الإماراتية شيخة المطيري تصعد إلى المرحلة الثانية من "أمير الشعراء 8"

السوري عبدالسلام حاج نجيب يتميّز في رابع حلقات الموسم الثامن والتحكيم يمنحه 47 درجة.
البحريني علي حسن إبراهيم سلمان يتأهل للمرحلة الثانية
المجاراة بين روضة الحاج وبتول آل علي تفيض حباً

تمكنت الشاعرة الإماراتية شيخة المطيري من تخطي المرحلة الأولى في "أمير الشعراء 8" بفضل درجاتها التي وصلت إلى 73 درجة، متجاوزة بذلك درجات زميلها الشاعر البحريني علي حسن إبراهيم سلمان الذي تأهل أيضاً إلى المرحلة الثانية بعد حصوله على 55 درجة، وليضمن كلاهما بتلك النتيجة الانتقال إلى المرحلة الثانية من المسابقة والانضمام بالتالي إلى من سبقهم من الشعراء، فيما خرجت من المنافسة الشاعرة التونسية أماني الزعيبي بـ47 درجة.
(عشق الإمارات) بصوت النعيمي
والمسابقة التي تبثها قناتا "الإمارات" وبينونة"؛ استضافت ليلة أمس الفنان الإماراتي عبدالله المستريح النعيمي الذي أمتع الجمهور سواء داخل مسرح "شاطئ الراحة" أو خارجه؛ بما شدا به من كلمات د. المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الإتحادية للمواصلات البرية والبحرية. 
مجاراة بين روضة الحاج وبتول آل علي
في فقرة المجاراة بين الشعرين الفصيح والنبطي، استضاف البرنامج الشاعرة السودانية روضة الحاج، والتي سبق لها أن شاركت في برنامج أمير الشعراء، والشاعرة الإماراتية بتول آل علي، والتي شاركت في برنامج "شاعر المليون" وتألقت فيه.
عبدالسلام متأهلاً
وقد شارك في الحلقة الشعراء: أحمد محمد عسيري من السعودية، وعبدالسلام حاج نجيب من سوريا، وهبة الفقي من مصر، ويارا الحجاوي من الأردن. فقدم الشعراء قصائدهم أمام أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور علي بن تميم، الدكتور صلاح فضل، والدكتور عبدالملك مرتاض. وكانت النتيجة لصالح الشاعر السوري عبدالسلام حاج نجيب، والذي قدّم نصاً حاز على أعلى درجات لجنة التحكيم، إذ منحته اللجنة 47 درجة، تلته الفقي بـ45 درجة، ثم عسيري بـ43 درجة، والحجاوي بـ41 درجة. 

وفيما تأهل عبدالسلام إلى المرحلة الثانية من المسابقة؛ كان على بقية الشعراء بدء رحلتهم مع مرحلة الانتظار التي تستمر أسبوعاً من التصويت، بعدها يتمّ الإعلان عن انتقال الشاعرين اللذين سيتمكنان من الحصول على أعلى درجتين تؤهّلهما للانضمام إلى زملائهما الذين تأهلوا إلى المرحلة الثانية خلال الحلقات الأربع. 
يشار إلى أن في الحلقة الخامسة والأخيرة من المرحلة الأولى، والتي سيتم بثها مساء الثلاثاء القادم الموافق لـ 26 فبراير/ِشباط؛ سيكون جمهور المسابقة على موعد مع نتائج التصويت التي ستتم عبر التطبيق الإلكتروني للبرنامج والموقع الخاص به للشعراء الثلاثة الذين تنافسوا ليلة أمس، وكذلك على موعد جديد مع شاعرين وشاعرتين سيتنافسون فيما بينهم شعراً، وكل واحد منهم سوف يسعى إلى حجز موقع متقدّم له في المسابقة، وهم: سلطان السبهان الشمري من السعودية، محمد الأمين جوب من السنغال، دينا الشيخ من السودان، ومنى القحطاني من الإمارات.