الإمارات تعرض المساعدة على إرساء التهدئة في فلسطين

الشيخ محمد بن زايد يعلن استعداد الإمارات للعمل مع الاسرائيليين والفلسطينيين لتثبيت وقف النار وخفض التصعيد.

دبي - اعلن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن الإمارات على استعداد للعمل مع الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل تحقيق السلام.
وأدلى الشيخ محمد بالتصريحات خلال اتصال هاتفي مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أكد خلاله دعم الإمارات لجهود مصر من أجل تثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين بعد قتال دام 11 يوما.
ونقلت الوكالة عن الشيخ محمد قوله إن الإمارات، التي وقعت العام الماضي اتفاقا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، "على استعداد للعمل مع الفلسطينيين والإسرائيليين للحفاظ على التهدئة واستكشاف مسارات جديدة لخفض التصعيد وتحقيق السلام".
 ويسعى وسطاء مصريون الى تثبيت وقف لإطلاق النار تم التوصل إليه قبل يوم بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.
وارسلت مصر، بعد أن توسطت في وقف إطلاق النار بدعم من الولايات المتحدة، وفدا إلى إسرائيل الجمعة لبحث سبل تثبيت وقف إطلاق النار على أن يشمل ذلك مساعدة الفلسطينيين في غزة.
وقام أعضاء الوفد منذ ذلك الحين بجولات مكوكية بين إسرائيل وغزة، وقال مساعد للرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الوفد المصري اجتمع مع عباس في رام الله بالضفة الغربية المحتلة السبت.
وابرمت الامارات العام الماضي اتفاقا لتطبيع العلاقات مع اسرائيل ضمن سلسلة اتفاقات شملت ايضا البحرين والمغرب والسودان ضمن ما يعرف بـ"اتفاقات ابراهيم".
وفي يناير/كانون الثاني الماضي وبعد نحو أربعة أشهر من توقيع اتفاق تطبيع العلاقات، أعلنت إسرائيل افتتاح سفارة لها في أبوظبي. ثم صادقت الإمارات لاحقا على افتتاح سفارة لها في تل أبيب.