الإمارات تلزم جمهور المناسبات والأنشطة بالتطعيم ضد كورونا

حضور جميع الفعاليات والمعارض يقترن أيضا بإبراز نتيجة فحص سلبية لكوفيد-19 خلال مدة أقصاها 48 ساعة قبل موعد المناسبة.
حملة التطعيم الإماراتية تعد واحدة من أسرع الحملات في العالم

دبي - قالت الإمارات إن التطعيمات ضد مرض كوفيد-19 ستكون إلزامية لمن يحضرون جميع الفعاليات اعتبارا من السادس من يونيو/حزيران وذلك في الوقت الذي تنفذ فيه البلاد حملة تطعيم تعد واحدة من أسرع الحملات في العالم.
وقالت فريدة الحوسني المتحدثة باسم وزارة الصحة مساء أمس الثلاثاء إن الأمر ينطبق على جميع الفعاليات والمعارض والنشاطات والمناسبات بما في ذلك الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية.
وأضافت أنه يجب على الحضور أيضا إبراز نتيجة فحص سلبية لكوفيد-19 خلال مدة أقصاها 48 ساعة قبل موعد المناسبة.
وفي الأسبوع الماضي، قالت دبي إحدى الإمارات السبع في دولة الإمارات إن التطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد ضرورية للمشاركة في الحفلات الموسيقية والفعاليات الرياضية والأنشطة الترفيهية وحفلات الزفاف على ألا يتجاوز عدد الحاضرين مئة شخص.

تم تطعيم ما يزيد على نسبة 78.11 في المئة من إجمالي الفئات المؤهلة في الامارات

وأعلنت الإمارات الأسوع الماضي أنها ستعطي جرعة داعمة إضافية من لقاح سينوفارم الصيني للوقاية من كوفيد-19 بعد ستة أشهر على الأقل من تلقي الجرعة الثانية.
وذكرت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في الإمارات أن الجرعة الداعمة الإضافية "تأتي ضمن استراتيجية الدولة الاستباقية لتوفير الحماية القصوى للمجتمع" وأولوية الحصول عليها لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.
وبدأت الإمارات في تصنيع لقاح سينوفارم في إطار مشروع مشترك بين الشركة الصينية وشركة التكنولوجيا غروب42 (جي42) ومقرها أبوظبي.
وتقول الإمارات إنه تم تطعيم ما يزيد على نسبة 78.11 في المئة من إجمالي الفئات المؤهلة وهم الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 16 عاما كما تم تطعيم ما نسبته 84.59 في المئة من فئة كبار السن البالغة أعمارهم 60 عاما فما فوق، دون تحديد ما إذا كانوا قد حصلوا على جرعتين أم جرعة واحدة.